شباب وتعليم

انطلاق فعاليات دورة الإعلام الالكتروني لطلبة معاهد حلب

بدأت اليوم فعاليات دورة الاعلام الالكتروني التي يقيمها فرع حلب لاتحاد الوطني لطلبة سوريا بالتعاون مع فرع اتحاد الصحفيين بحلب .
حيث تشمل الدورة محاضرات مختلفة تتحدث عن أهمية الاعلام الالكتروني في الوقت الحاضر بسرعة نقل الخبر وجذب القارئ والفنون الصحفية والصورة الصحفية وكيفية انشاء موقع الكتروني والريبورتاج الصحفي وأهمية الاعلان في الاعلام الالكتروني وتطبيقات عملية .

وقال محمد زعزوع رئيس فرع حلب لاتحاد الوطني لطلبة سوريا بأن هذه الدورة المتخصصة بإعلام الالكتروني تأتي بعد أن اتبع المشاركون دورات في الاعلام تعرفوا من خلالها على الاعلام بشكل عام ولفت زعزوع أن المحاضرين في الدورة هم نخبة من الاعلاميين بحلب وتعمل الدورة على تأهيل مجموعة من الاعلاميين الشباب متخصصين في مجال الاعلام الالكتروني لكي يكونوا في المرحلة المقبلة مسؤولين عن الموقع الرسمي لفرع الاتحاد بحلب ينقلوا باقلامهم الاعلامية فعاليات ونشاطات طلبة المعاهد بحلب .

وأشار الاعلامي جمال دهان مدير الدورة الى أن الإعلام الإلكتروني هو إعلام المستقبل ، ومن ثم وجب الاهتمام به وآداؤه بالشكل الأمثل لذلك تم التنسيق لإقامة هذه الدورة التخصصية بإعلام الالكتروني نتعرف من خلالها على كيفية التعامل مع هذا النوع الجديد من الاعلام الذي يحظى باهتمام الكثير من الشباب .

وعن فعاليات اليوم الاول القا الاعلامي ياسر بلال رئيس تحرير البعث برس محاضرة عن خصائص الاعلام الالكتروني وأشار بأن الاعلام الالكتروني يحظى بحصة متنامية في سوق الإعلام و ذلك نتيجة لسهولة الوصول إليه و سرعة إنتاجه و تطويره و تحديثه كما يتمتع بمساحة أكبر من الحرية الفكريةو تعد التسجيلات الصوتية و المرئية و الوسائط المتعددة الأقراص المدمجة و الإنترنت أهم أشكال الإعلام الاكتروني الحديث.

شارحاً بلال خصائص الاعلام الالكتروني بأنه إعلام مفتوح يعتمد على التكنولوجيا الحديثة بما يخفض من تكاليفه ويوسع من دائرة مستخدميه و تخطي حدود الدول ويتميز بتنوع وشمول المحتوى وحرية وسهولة النفاذ إلى المعلومة ويساهم بتوسع دائرة التنافس الإعلامي و الاعتماد على خدمات تفاعلية مما يدخل الجمهور كشريك أساسي في صنع المحتوى الإعلامي.

يذكر بأن دورة الاعلام الالكتروني تستمر لغاية يوم الأحد 17/6/2012.

بواسطة
عبد الرحمن بسوت
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى