أخبار الرياضة

دوري المحترفين – 12 – : قمة صعبة في إدلب وجماهيرية في دمشق

تقام أيام السبت والأحد والاثنين مباريات المرحلة الثانية عشرة من دوري المحترفين والتي تشهد لقاءي قمة في إدلب ودمشق ولا تخلو أي من المباريات من الصعوبة نظرا ً لسعي الفرق للتعويض أو التعزيز ، المحطة ما قبل الأخيرة من الذهاب في نظرة سريعة عبر السطور القادمة .
في حمص يلتقي الوثبة الجريح مع المجد المنتعش مؤخرا ً ، المباراة ليست سهلة بالنسبة للضيوف كما يتوقعها البعض كما أنها ليست في متناول أصحاب الأرض أمام فريق أكثر خبرة ونجومية ، ميزة المجد الهجومية يقابلها ثغرات دفاعية وثباوية كبيرة ومن يحسم الموقف في هذه النقطة بالذات يكسب نقاط المباراة .

في حماه لقاء المتعثرين بين الطليعة والفتوة ، أصحاب الأرض يراوحون في دوامة النتائج غير المرضية منذ بداية الدوري والضيوف أمرهم محيّر مع تراجع ملفت في المراحل الماضية أفضى إلى استقالة المدرب وإعفاء الجهاز الفني ، معاناة الطرفين مشتركة بخط الدفاع المتهالك والموقعة متكافئة .

وفي إدلب يستقبل أمية ضيفا ً ثقيل الظل وهو الجيش في أبرز مباريات المرحلة تحت شعار التعويض ، فأمية يرى أن نقطة التعادل هربت منه في معقل الاتحاد مع أنه كان يستحقها والجيش يدرك أن كبوة جديدة بعد الخسارة والتعادل في المرحلتين الماضيتين تساهم في زعزعة الثقة وإعطاء دفع للمنافسين ، فنيا ً قد ترجح الخبرة كفة الجيش نسبيا ً والاحتمالات مفتوحة .

و في مباريات الأحد يستقبل في دمشق الوحدة فريق الكرامة في موقعة جماهيرية هامة ، الفريقان في موقع متقارب على اللائحة ما يعطي لنقاط المباراة أهمية مضاعفة ، الوحدة مستقر بالعموم في عروضه ونتائجه فيما بدأ الكرامة يسير بنسق تصاعدي في المراحل الماضية ، التعادل يبدو قريبا ً مع نهج حذر متوقع من الكرامة وفوز أحد الفريقين ليس مفاجأة .

وفي حمص يحل حطين والشرطة ضيوفا ً على ملعب خالد بن الوليد في المباراة المنقولة اتحاديا ً من اللاذقية ودون جمهور ، نتوقع أن تكون المواجهة بين هجوم حطين ودفاع الشرطة قياسا ً على نهج الفريقين مع الإشارة إلى تساويهما بالنقاط لذلك فإن الفوز سيكون هاما ً جدا ً للابتعاد بأريحية نسبية عن مراكز الخطر ، وعادة ما يحرج الشرطة حطين فهل يكرر السيناريو مجددا ً ؟

وفي حماه يعود تشرين مجددا ً إلى ملعبها ليكون ضيفا ً على النواعير في مباراة تضعها ظروف الفريق في الخانة الزرقاء ، لكن تشرين يقدم عددا ً من النجوم الشباب القادرين على إحراج كتيبة النجوم في النواعير ولذلك نتوقع مباراة بمستوى طيب مع حضور الأهداف .

وتختتم المرحلة يوم الاثنين بلقاء النقيضين بين الاتحاد المتصدر ومضيفه جبلة صاحب المركز الأخير ، وأمام هذا العنوان العريض يبدو فوز الاتحاد منطقيا ً وهو المتفوق معنويا ً وفنيا ً ، فيما يريد جبلة تحقيق مفاجأة كبرى قد تكون نقطة تحول في مسيرته هذا الموسم ، وقد يكون لنتيجة الاتحاد في موقعته العربية دور هام معنويا ً في ظهوره بملعب اللاذقية .

هام

السبت 20 – 12 – 2008 :

حمص – الوثبة × المجد – الحكم : مراد كيخيا .
حماه – الطليعة × الفتوة – الحكم : مسعود طفيلية – حصريا ً ART .
إدلب – أمية × الجيش – الحكم : محسن بسمة – الأرضية الثانية + ART .

الأحد 21 – 12 – 2008 :

دمشق – الوحدة × الكرامة – الحكم : عبد الرحمن رشو – الأرضية الثانية + ART .
حمص – حطين × الشرطة – الحكم : محمود تركي عويد .
حماه – النواعير × تشرين – الحكم : أحمد دلو – حصريا ً ART .

الاثنين 22 – 12 – 2008 :

جبلة × الاتحاد – الحكم : زكريا علوش – الأرضية الثانية + ART .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى