أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: ويغان يوجه الضربة القاضية لامال ارسنال بلقبه الاول منذ 2004

وجه ويغان المهدد بالهبوط الى الدرجة الاولى الضربة القاضية لامال ضيفه ارسنال في الظفر باللقب للمرة الاولى منذ 2004 بعدما حول تخلفه امامه بهدفين نظيفين الى فوز 3-2 في الثواني الاخيرة من اللقاء
الذي اقيم الاحد على ملعب "جاي جاي بي ستاديوم" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
واعتقد الجميع ان ارسنال في طريقه لتعويض خسارته في المرحلة السابقة امام جاره توتنهام (1-2) والدخول مجددا في دائرة الصراع على اللقب خصوصا بعد ان نجح الاخير في اسقاط جاره اللندني الاخر تشلسي المتصدر (1-2) السبت، بعد ان تقدم فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر بهدفين نظيفين حتى الدقائق العشر الاخيرة قبل ان تهتز شباكه في ثلاث مناسبات ليتلقى هزيمته الاولى في مواجهة ويغان منذ صعد الاخير الى الدوري الممتاز عام 2005.
وتقدم ارسنال عبر ثيو والكوت في الدقيقة 41 بعد تمريرة من الدنماركي نيكلاس بندتنر قبل ان يضيف المدافع الفرنسي ميكايل سيلفستر الثاني في الدقيقة 41 بكرة رأسية بعد ركنية نفذها مواطنه سمير نصري.
وعندما اعتقد الجميع ان ويغان استسلم امام ضيفه اللندني، قلص بن واطسون الفارق في الدقيقة 80 بعد تمريرة من فيكتور موزيس، ثم عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة قدم الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي خدمة لاصحاب الارض واهداهم هدف التعادل عندما افلتت الكرة من يديه بعد ركنية من الفرنسي شارل نزوغبيا فخطفها تايتوس برامبل ووضعها برأسه داخل الشباك قبل دقيقة على النهاية.
ولم يكد فريق "المدفعجية" يستفيق من الصدمة حتى وجد شباكه تهتز للمرة الثالثة في الوقت بدل الضائع بهدف رائع سجله نزوغبيا بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة ارتدت من القائم الايمن الى داخل الشباك ليوجه ضربة قاضية للضيوف في هذه المرحلة المصيرية من الموسم لان رصيدهم تجمد عند 71 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن تشلسي المتصدر و5 عن مانشستر الثاني وذلك قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.
وتنتظر ارسنال مواجهة صعبة في المرحلة المقبلة عندما يستقبل مانشستر سيتي، قبل ان يلتقي بلاكبيرن على ملعب الاخير ثم جاره فولهام في استاد الامارات وذلك في المراحل الثلاث الاخيرة.
اما بالنسبة لتشلسي فهو يخوض اختبارا سهلا في المرحلة المقبلة على ارضه مع ستوك سيتي قبل ان يحل ضيفا على ليفربول في مباراة صعبة للغاية، على ان يختتم موسمه في مواجهة ويغان.
من ناحيته، سيكون مانشستر امام اختبار صعب للغاية في المرحلة المقبلة عندما يستضيف توتنهام، ثم يلتقي سندرلاند وستوك سيتي في المرحلتين الاخيرتين.
ويلتقي لاحقا الاحد بورتسموث مع استون فيلا، في حين تختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليفربول مع وست هام.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 77 نقطة من 35 مباراة
2- مانشستر يونايتد 76 من 35
3- ارسنال 71 من 35
4- توتنهام 64 من 34
5- مانشستر سيتي 62 من 34

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى