أخبار الرياضة

دوري المحترفين – 11 – : حوار رباعي المقدمة ..

تنطلق الثلاثاء مباريات المرحلة الحادية عشرة من دوري المحترفين بأربع مباريات وتستكمل الأربعاء بثلاث ، وذلك ضمن عملية تكثيف مباريات الدوري لإفساح المجال لإعداد منتخبنا الأول للمشاركة في تصفيات أمم آسيا 2011 .
وتكتسي هذه المرحلة بأهمية كبيرة نظرا ً لاحتوائها مواجهتين بين الفرق الأربعة الأولى في الترتيب حاليا ً حيث سيلتقي متصدرا الترتيب مع الثالث والرابع في لقاءي قمة ، كما يبرز اللقاء الجماهيري في حمص بين جاري العاصي الكرامة والطليعة .

في دمشق يلتقي الشرطة والوثبة في لقاء النقاط المضاعفة ، الفريقان من الأكثر تعادلا ً حيث حقق الشرطة التعادل ست مرات والوثبة خمس مرات في المباريات العشر السابقة ، والطرفان يبحثان عن فوز ثان ٍ منعش ، الوثبة يمتاز بثبات عروضه المقنعة غالبا ً فيما يظهر الشرطة بمستوى متقلب ، والتعادل متوقع .

في حمص يستضيف الكرامة المنتشي بفوز عزيز على الجيش فريق الطليعة الذي ما زال يعاني ، بالعموم الفريقان حتى الآن في وضع لا يليق بهما في ترتيب الدوري وكل منهما يسعى للارتقاء في مباراة ذات أثر معنوي نظرا ً لحساسية المنافسة بينهما ، الكرامة وجه رسالة جديدة لجمهوره مع فتح أبواب الملعب مجانا ً وبذلك يسعى لإضافة ورقة في صالحه ، والطليعة بحاجة للملمة أوراق دفاعه المبعثرة إن أراد العودة بحصيلة إيجابية .

وفي حلب يلتقي الاتحاد أحد قطبي الصدارة مع أمية الرابع في لقاء أشبه بالدربي نظرا ً لقرب الفريقين جغرافيا ً ولوجود عناصر عديدة ممن لعبو في الاتحاد سابقا ً مع أمية حاليا ً وعلى رأسهم المدرب محمد ختام ، ولذلك فإن المباراة ستكون بطابع تنافسي مميز ، ويدخل الفريقان المباراة بروح عالية انعكاسا ً للنتائج الجيدة في المراحل الأخيرة ، فوز الاتحاد منطقي نظرا ً لتفوقه نجوميا ً وأي نتيجة مغايرة تؤكد أن حضور أمية في موقعه مستحق فهل تكون له كلمة مدوية في الحمدانية ؟

وفي دير الزور لقاء الهموم بين الفتوة وحطين ، الفريقان خسرا بنتيجة واحدة بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية ، والمعاناة مشتركة فنيا ً وإداريا ً وإن كانت أوضح في الفريق اللاذقي ، المباراة تميل فنيا ً لصالح الفتوة ، والأهداف متوقعة نظرا ً لهشاشة دفاع الفريقين ، مع التنويه إلى حساسية المواجهة قياسا ً لأحداث الموسم الماضي التي نرجو ألا تتكرر .

وفي يوم الأربعاء تستضيف ملاعب دمشق لقاءين ، ففي ملعب الفيحاء يلتقي الجيش شريك الصدارة مع النواعير الثالث في مباراة شائكة ، الجيش صدم بخسارة أولى أمام الكرامة رغم أدائه القوي والنواعير واصل نتائجه الكبيرة وقد يكون العامل المعنوي مؤثرا ً نسبيا ً على الطرفين ، المباراة مفتوحة الاحتمالات .
وفي ملعب العباسيين يستضيف المجد فريق جبلة في مباراة تبدو سهلة نظريا ً على أصحاب الأرض ، لكن بمراجعة نتائج الفريق هذا الموسم نجد الاستهتار سمة بارزة لدى لاعبيه ما أفقده نقاطا ً غاية في الأهمية أمام فرق من المفترض أن يتفوق عليها ، أما جبلة فهو يلعب ضمن إمكانياته ولن نأتي بجديد إن توقعنا ظهوره بحلة دفاعية .

ويستضيف ملعب إدلب تشرين والوحدة في اللقاء المنقول من ملعب اللاذقية ، المباراة توحي مقدماتها والنتائج الأخيرة بتفوق البرتقالي لكن تشرين يسعى لكسر طوق التراجع وذلك لكن يكون بالأمر السهل ، والتعادل وارد .

هام

الثلاثاء 16 – 12 – 2008 :

الشرطة × الوثبة – الحكم : أيمن المحاميد – ART حصريا ً – ملعب الفيحاء .
الكرامة × الطليعة – الحكم : زكريا علوش .
الاتحاد × أمية – الحكم : صفوان عثمان – ART + الأرضية الثانية .
الفتوة × حطين – الحكم : عمر دهنين .

الأربعاء 17 – 12 – 2008 :

الجيش × النواعير – الحكم : خالد الآغا – ART + الأرضية الثانية – ملعب الفيحاء .
المجد × جبلة – الحكم : ياسر الحسين – ART حصريا ً – ملعب العباسيين .
تشرين × الوحدة – الحكم : شادي عصفور – ملعب إدلب البلدي .

—————————-

في آخر اجتماع لاتحاد الكرة يوم الاثنين قرر نقل مباراة تشرين والوحدة من ملعب إدلب إلى ملعب حماه ، وتغيير حكم لقاء الكرامة والطليعة حيث سيقود اللقاء الحكم علي عيد ..

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى