سياسية

الرئيس الأسد يتعهد بالقتال بشكل شخصي والموت في مواجهة القوات الأجنبية

حذر الرئيس بشار الأسد، أن أي تدخل عسكري محتمل ضد سوريا من شأنه أن يؤدي إلى عواقب وخيمة وأن سوريا لن ترضخ للضغوط التي تتعرض إليها.
ويأتي ذلك خلال مقابلة مع صحيفة "صندي تايمز" حيث قال الرئيس الأسد إن الهجمات الأخيرة ضد الجيش السوري أظهرت بأنه يقف بمواجهة مقاتلين مسلحين وليس متظاهرين سلميين.
وأضاف: "الصراع سيستمر والضغط لإخضاع سوريا سيتواصل"، ملوحاً بأن "سوريا لن ترضخ" وستواصل مقاومة الضغط الذي يفرض عليها.
وتعهد بالقتال بشكل شخصي والموت في مواجهة القوات الأجنبية، بحسب ما نقلت الصحيفة التي أوردت كذلك اتهامه لجامعة الدول العربية، بتمهيد الطريق أمام غزو غربي، بعد تعليقها عضوية سوريا مؤخراً.
وكرر الرئيس الأسد تأكيده بأن أي عمل عسكري ضد سوريا سيثير "زلزالا" بالشرق الأوسط، منوهاً: "إذا كانوا منطقيين وعقلانيين وواقعيين فيجب عليهم ألا يفعلوا ذلك لأن النتائج ستكون وخيمة للغاية.. التدخل العسكري سيزعزع استقرار المنطقة ككل وستتأثر كل الدول."
وأكد الرئيس الأسد أنه يعتزم إجراء انتخابات مطلع العام المقبل، يصوت السوريون فيها لاختيار برلمان وحكومة ودستور جديد، وقال "هذا الدستور سيضع الأساس لكيفية انتخاب رئيس"، مضيفاً بأنه سيتنحى حال خسارته في الانتخابات الرئاسية.
وكانت الجامعة العربية حددت يوم السبت موعداً نهائياً لالتزام سوريا بالمبادرة التي طرحتها الجامعة وتتضمن سحب قوات الجيش من المدن والبلدات وهددت بفرض عقوبات على دمشق حال لم يوقف النظام العنف بحسب تعبيرها.
وقال الرئيس الأسد "عندما أرى أبناء بلدي ينزفون أحس بالألم والأسى.. كل قطرة دم تقلقني شخصياً.. لكن دوري كرئيس هو الأفعال وليس الأقوال والأسى.. دوري معرفة كيفية وقف إراقة المزيد من الدماء."

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته باركة الله فيك يا اسد الاسود الله يحفضك و يحميك شعب من ذهب ورئيس من ذهب الله يحميكم و ينصركم على الخونة و العملاء الانتصار حليفكم انشاء الله سورية نبض العروبة فكيف نقبل ان تهزم شقيقتنا سورية وكيف نقبل ان يقتلوا اشقائنا فى سوريا من اجل تحقيق مصالح بنى صهيون و امريكا و حلفائها حسبي الله و نعم الوكيل فى كل من تامرة على سورية من العرب الاندال و الغرب الخنازير نحن مع سورية ضالمة او مضلومة تحيا سورية و شعب سورية و حكوماتها النصر حليفكم و الخزى و العار للخونة و خاصة العرب انا لا الوم الغرب فهو دائما عدونا الذوذ لاكن الوم العرب الخائنين حسبي الله و نعم الوكيل فيكم تحيا سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى