سياسية

مقتل القائد العسكري لتنظيم القاعدة في شمال العراق

اعلن مسؤول عراقي رفيع المستوى مقتل القائد العسكري في تنظيم القاعدة في ثلاث محافظات خلال عملية عراقية اميركية مشتركة في الموصل فجر الثلاثاء.
وقال اللواء قاسم
عطا الناطق باسم عمليات بغداد لفرانس برس ان "قوة عراقية اميركية تمكنت من قتل الارهابي احمد العبيدي الملقب ابو صهيب، القائد العسكري لتنظيم القاعدة في محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين". واضاف ان "العملية جرت فجر اليوم في مدينة الموصل".
بدوره، اكد اللواء الركن محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع مقتل العبيدي. وقال ان "ابو صهيب خبير في الشؤون العسكرية وهو مطلوب خطير ومتخصص بالاعداد والتخطيط والتنفيذ للعمليات الارهابية". واكد "تولدت لدينا معلومات استخباراتية حول مكان تواجده في محافظة الموصل بعد مكوثه فترة في محافظة الانبار".
واكد "دهمت قوة عراقية اميركية مشتركة صباح اليوم المنزل الذي يسكن فيه الواقع في حي سومر جنوب مدينة الموصل، ولدى اقترابها تعرض الجنود الى اطلاق نار كثيف، اسفر عن اصابة احد الجنود بجروح". واضاف "ورفض تسليم نفسه بعد نداءات اطلقتها القوات، وتم الهجوم على المنزل وعثر على جثته مقتولا داخله".
من جهة اخرى افادت مصادر ان العبيدي ضابط في جهاز المخابرات العراقي السابق، وهو من اهالي مدينة الحظر جنوب الموصل. وياتي مقتله بعد يوم من اعلان مقتل زعيمي تنظيم القاعدة في العراق ابو عمر البغدادي وابو ايوب المصري.
واعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان القاعدة اصبحت في اضعف حالاتها بعد مقتلهم، واكد ان السلطات وضعت يدها على جميع اتصالاتهم ومعلوماتهم وشبكاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى