شباب وتعليم

رابطة البحتري الشبيبية وجمعية الورود الصغيرة في نشاط شبابي لرعاية وتأهيل الأطفال المعاقين

نظمت قيادة رابطة البحتري لاتحاد شبيبة الثورة وجمعية الورود الصغيرة لرعاية وتأهيل الأطفال المعاقين حملة شبابية تطوعية لرعاية الأطفال المعاقين في مركز منشأة الكواكبي في منطقة الخفسة والتابعة للاتحاد ..

وأكد السيد " صدام الحمود " أمين رابطة البحتري الشبيبية بأن مجموعة من الشباب المتطوعين من منظمة اتحاد شبيبة الثورة وعدد من المعالجين الفيزيائيين في الجمعية أقاموا أيام نشاط تطوعية في تقديم العلاج الفيزيائي والتدريبي للأطفال المعاقين , حيث شارك في هذه الأعمال المعالجين الفيزيائيين السادة ( ماهر قلعه جي , محمد دهان , هشام بسوت , حمزة حلاق , طارق عبد القادر , عبد المعين صباغ , علي حسن , قاسم أحمد ) حيث ساهموا بشكل كبير بتوفير الرعاية الصحية لهؤلاء الأطفال , كما أن هذه الأعمال العلاجية ليست الأولى التي تشترك فيها رابطة الشبيبة مع الجمعية في رعاية وتأهيل الأطفال المعاقين , حيث نعتبر شريك أساسي في تقديم والعمل على إيصال الرعاية الصحية الصحيحة ..

من جانبه أشار " الدكتور ماريو لحلوح " رئيس الجمعية إلى أن الجمعية ومنذ تأسيسها عام 2005 انطلقت بفكرة نشر تنموي طويل الأمد وبدأت الفكرة في الريف بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية عن طريق المستوصفات الريفية في عفرين ودير حافر , وعملنا مع وزارة الإدارة المحلية عن طريق مجالس البلديات في القرى والمناطق في قاضي عسكر ودير جمال ومسكنة ودارة عزة , وبالتنسيق مع المراكز الثقافية أجرينا الندوات التوضيحية بهدف التوعية حول الإعاقة وخاصة في الريف ..

وبمبادرة من اتحاد شبيبة الثورة والمحطة الثقافية استطعنا العمل مع الأطفال في الخفسة التي تبعد 90 كم عن حلب وباستضافة منظمة الهلال الأحمر افتتحنا قسم التأهيل الحركي في العيادات المتعددة في السفيرة , وكان لنا تقاطع مع وزارة التربية في مشروع الدمج عن طريق توزيع قصص الأطفال في المدارس لشرح مخاطر الإعاقة والطرق المبسطة للوقاية , كما أصدرنا ثلاث قصص هي ( درهم وقاية , زهرة الشمع , السيد فرح ) .

ويتابع " الدكتور لحلوح " بأن الجمعية بدأت بالعلاج الوظيفي ( اختصاص جديد في حلب ) في الجمعية بالتعاون مع المعهد الأوربي للتنمية والتطوير عن طريق وجود خبيرة فرنسية بهذا المجال , وتعاونا مع الكثير من أهل الخير والشركات التجارية لرعاية التمويل لتغطية المصاريف المادية التي أغلبها ما يزال يرعى مشايعنا بسبب التواصل المستمر معهم وإرسال التقارير المالية والإدارية لهم عزز الثقة المتبادلة ..

وأشار في ختام حديثه " الدكتور لحلوح " إلى أن الجمعية هي عضو مؤسس لمنتدى المنظمات الغير الحكومية "الأمانة السورية للتنمية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة" وعضو في المجلس المركزي للإعاقة في سورية وموقع الجمعية عبر الانترنت (http://www.smallrose.org ) .

بواسطة
أحمد دهان – عدسة : محمد المسطو
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر جهودكم المبذولة واتمنى لكم المزيد من النجاح بمساعدة الاطفال المعوقين ليكونوا مستقلين قادرين على العيش بدون مساعدة الاخرين معتمدين على قدراتهم ,اتمنى ان يكون لكم فرع في محافظة ادلب فانا لا استطيع متابعة العلاج لابني بسبب الظروف وهناك اطفال كثر بحاجة ليكونواورود في جنتكم .

زر الذهاب إلى الأعلى