شباب وتعليم

وزير التربية يبحث مع مديرة اليونيسكو آفاق التعاون المشترك في كل المجالات

بحث وزير التربية الدكتور صالح الراشد رئيس الوفد السوري المشارك في المؤتمر العام 36 لمنظمة التربية والعلم والثقافة /اليونيسكو/ مع إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونيسكو آفاق تعزيز علاقات التعاون مع المنظمة في كل المجالات.
وأكد الوزير الراشد دعم سورية للخطوات الإصلاحية التي تتخذها اليونيسكو والعمل على تطوير العلاقات مع المنظمة ومكاتبها الإقليمية وقال: إن انضمام سورية إلى المجلس التنفيذي مكنها من المشاركة في صياغة استراتيجية المنظمة وخططها وبرامجها الأساسية في إطار السعي لتعزيز العلاقة مع اليونيسكو وصولاً لتحقيق جميع أهدافها لافتا إلى المشروعات المشتركة والحيوية التي يجري تنفيذها في سورية بالتعاون مع اليونيسكو.
وأعرب الوزير الراشد عن الرغبة في استمرار التعاون مع اليونيسكو في مجال تقديم الخبرات للمساعدة في تنفيذ أنشطة وبرامج المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في دمشق وتطوير المناهج وتدريب المعلمين إضافة إلى استمرار برنامج تقديم المنح لطلبة الجولان العربي السوري المحتل الدارسين في الجامعات السورية.
ونوه الوزير الراشد بجهود المنظمة لمنح فلسطين العضوية الكاملة فيها لافتا إلى أهمية هذا القرار في إحياء الأمل لدى أبناء الشعب الفلسطيني بوجود منظمات قادرة على منحه حقوقه وزرع الثقة لديه.
بدورها أكدت بوكوفا ضرورة استمرار التعاون مع سورية في إطار سعي المنظمة المتواصل لمساعدة الدول الأعضاء في تنفيذ الأنشطة والبرامج التي تعتبر من أولويات اليونيسكو وخاصة في مجالات التراث الثقافي المادي واللامادي والتربية والتعليم والجودة والمناهج والطفولة المبكرة والشباب موضحة أن تحقيق هذه البرامج والأنشطة يجب أن يكون قائما على أساس الحوار.
وقالت بوكوفا: إنه بعد قرار منح فلسطين العضوية الكاملة دقت ساعة العمل الحقيقي ويجب أن تتضافر جميع الجهود من أجل تحقيق أهداف المنظمة والمحافظة على مبادئها.
يشار إلى أن بوكوفا تسلمت مهام منصبها في النصف الأول من شهر تشرين الثاني 2009 وتستمر ولايتها حتى نهاية أعمال الدورة 37 للمؤتمر العام لليونسكو أواخر العام 2013 وهي ولاية قابلة للتجديد مدة أربع سنوات إضافية.
حضر اللقاء سفيرة سورية في باريس ومندوبتها الدائمة لدى اليونيسكو لمياء شكور وأعضاء الوفد المرافق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى