أخبار الرياضة

الدوري الاسباني:ريال مدريديصعد لوصافة الليجا بعد فوزه على فيا ريال

اكتفى فريق ريال مدريد بثلاثية نظيفة في مرمى ضيفه فياريال ليضيف ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده ليحتل وصافة بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ويتفوق بفارق نقطة على غريمه برشلونة الذي هبط للمركز الثالث.
وفي اطار الجولة العاشرة من المسابقة، أنهى ريال مدريد اللقاء خلال أول نصف ساعة بثلاثية من توقيع الفرنسي كريم بنزيمة (ق6) والبرازيلي ريكاردو كاكا (ق11) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (ق31).

وشارك في اللقاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لكنه أخفق في تسجيل هدفه رقم مائة للفريق الملكي.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 22 نقطة بعد احرازه خامس انتصار على التوالي، ليتخلف بفارق نقطة عن ليفانتي صاحب الصدارة ومفاجأة البطولة، وبفارق نقطة عن برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثالث.

فيما تجمد رصيد فياريال عند سبع نقاط ليواصل التأخر ويحتل المركز الثامن عشر، وهو المركز الذي يهبط بصاحبه لدوري الدرجة الثانية، وليبقى مصير مدربه، خوان كارلوس جاريدو، في مهب الريح.

وفي لقاء آخر نجح سبورتنج خيخون في تحقيق أول فوز له خارج أرضه وثاني فوز له في البطولة أمام مضيفه ريال مايوركا 2-1.

ورغم تقدم مايوركا بهدف للأوروجوائي جونزالو كاسترو (ق16)، لكن الكرواتي مات بيليتش أدرك التعادل للزوار (ق49)، ثم احرز خيخون هدف الفوز عبر فيكتور كاستانيو الذي احرز هدفا في مرمى فريقه بالخطأ (ق65).

وتخلى خيخون عن المركز الاخير وصعد إلى المركز ال17 برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد مايوركا عند 9 نقاط في المركز الثالث عشر ليواصل نتائجه المخيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى