شباب وتعليم

أضواء من التحضيرات للعودة إلى المدارس

هاهي مدارسنا تفتح أبوابها من جديد لاستقبال طلابنا الأعزاء فبعد مضي عطلة صيفية قضوها بالمتعة والمرح يعودون من جديد لاستقبال العام الدراسي فالأيام دارت دوراتها فمن أشهر قليلة كان طلابنا يستعدون لخوض امتحاناتهم واليوم
 هاهم يعودون لدراستهم بعد أن أنتقل معظمهم لصفوف دراسية متقدمة ومع بداية العام كان لابد لنا من تسليط الضوء على كافة التجهيزات التي قامت بها الهيئة التدريسية والإدارية ..

لتخبرنا بثينة غندور مديرية مدرسة ثانوية الواحة ..

بدأنا من بداية الأسبوع الأول للعام الدراسي فقمنا بتلافي النواقص الموجودة وأعداد البرنامج الدراسي للمدرسين وقد قمنا بإعادة توزيع الطالبات على الشعب الصفية لنبدأ العام الدراسي بالتعاون يد بيد مع الطلاب والأهل لنرتقي بالمستوى التعليمي إلى أعلا المستويات وتخريج جيل من الطلاب المتفوقين والمتميزين .

مشيرتاً المدرسة جمانة أبو شعر ..

لقد قمنا بتجهيز الكتب المدرسية منذ اليوم الأول لكي نبدأ المنهاج دون تقصير حيث قمنا بالذهاب إلى مستودع الكتب المدرسية وتعاونوا معنا لإيصال الكتب إلى المدارس آملين من طلابنا المحافظة على كتبهم و التفوق لهم لهذا العام.

وتشاركها المدرسة هدى قنطار ..

منذ اليوم الأول قمنا كمدرسين بداية بالتعرف على الطلاب الذين سوف نرافقهم طيلة هذا العام وبينا لهم بعض النقاط الأساسية التي سوف تفيدهم في مراحلهم الدراسية طالبين منهم عدم التردد في طرح أي سؤال يصعب عليهم فنحن قبل أن نكون مدرسيهم نحن لهم الأهل والمرشد فهذا العام لابد أن يبدأ بالجد والتعب منذ اليوم الأول حتى لا تتراكم الدروس عليهم .

مبينتاً مدرسة الرياضيات ميادة خضور ..

لقد قمنا بالخضوع نحنو كمدرسين لدورات تدريبه على المناهج الحديثة وتلافينا كل الثغرات إن وجدت في المناهج واستمرت الدورة لمدة أسبوع تلقينا من خلالها طرق التدريس الحديثة من خلال مشرفين خضعوا أيضاً للتدريب على طرق تدريس المناهج الحديثة .

ولطلابنا كلمة يقولونها ..

الطالبة مرح حمودة ..

لقد بدأنا بالتجهيز للعام الدراسي قبل أسبوع من بداية العام فأحضرت كافة المستلزمات المدرسية من لباس مدرسي وقرطاسيه ومع حلول العام الدراسي ذهبنا وتعرفنا على صفوفنا وعلى المدرسين الذين سوف يرافقونا.

الطالبة هيا حسن سلامة ..

العام الدراسي أقبل بحلته الجديدة ونحن كطلاب نأمل أن نسير على خطى زملائنا الذين تفوقوا في العام السابق فقمنا بتجهيز كافة المستلزمات المدرسية لنكون كخلية النحل في مدرستنا نعمل سوياً مع مدرسينا لنجي شهد العلم والتفوق ..

بواسطة
محمد القاضي - تصوير : لمى كيالي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى