سياسية

اوباما يدعو مجلس الامن لفرض عقوبات على سوريا

دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الاربعاء مجلس الامن الى التحرك فورا لفرض عقوبات على سوريا بسبب ما اسماه ” القمع ” الذي تواجه به السلطات السورية الحركة الاحتجاجية المستمرة منذ منتصف آذار الماضي.
وكان أوباما إضافة لعدد من قادة الدول الاوروبية طالب الرئيس بشار الاسد بالتنحي على خلفية الاحداث التي تشهدها سورية منذ اشهر، إلا أن الرئيس الأسد قلل من أهمية هذه الدعوات معتبرا انهم لم يأتوا به إلى الرئاسة ليطلبوا منه المغادرة.
وقال اوباما في خطابه أمام الجمعية العامة للامم المتحدة "لا يوجد عذر لعدم التحرك"، مضيفا "حان الوقت ليقوم مجلس الامن بفرض عقوبات على النظام السوري وبان يكون متضامنا مع السوريين".
وتدفع الولايات المتحدة ودول غربية باتحاه تبني مجلس الأمن عقوبات أكثر صرامة ضد سورية، في حين تعرقل روسيا والصين هذه المحاولات .
من جهته، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أعرب عن قلقه من الوضع في سوريا، وقال " سوريا، ما زالت مصدر قلق خاص. فقد شهدنا، على مدى ستة أشهر، تصاعدا في وتيرة العنف والقمع. وقد تعهدت الحكومة مرارا بإدخال إصلاحات وبالإصغاء إلى شعبها ، لكنها لم تفعل ذلك".
واضاف " قد حان الوقت للتحرك ، فلا بد للعنف أن يتوقف".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى