أخبار الرياضة

الفيفا يوافق على تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤون اتحاد الكرة

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على مقترح تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤون اتحاد الكرة السوري على إثر استقالة
رئيس وأعضاء الاتحاد السابق.

وتتألف اللجنة من الدكتور إبراهيم أبا زيد أمين عام مساعد اللجنة الأولمبية السورية رئيسا وعضوية كل من كمال قدسي ومحمد كوسا ومحمد ديب دياب ومحمد سامر ضيا.

وستكون مهمة اللجنة المؤقتة إدارة شؤون الاتحاد خلال الفترة المقبلة والتحضير للانتخابات القادمة التي ستجري قبل نهاية عام 2011 حيث تم تكليف أمين السر التنفيذي لاتحاد الكرة بدعوة أعضاء اللجنة للاجتماع يوم الاثنين القادم في مقر الاتحاد في مدينة الفيحاء الرياضية.

وطلب المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية من اللجنة المؤقتة أن تكون على مسافة واحدة من كوادر وأندية اتحاد الكرة وأن تعمل بمنتهى الحرص والإحساس بالمسؤولية لإنهاء مباريات الفرق الأربعة الوحدة والجيش والشرطة والاتحاد التي سترشح لتمثيل الأندية السورية في البطولات الآسيوية والتحضير لانطلاقة الدوري موسم 2011-2012 منتصف الشهر القادم كما كان مقرراً من الاتحاد السابق.

ووجهت اللجنة الأولمبية السورية والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام الشكر للمجلس الأولمبي الآسيوي والاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم على تعاونهم السريع لتشكيل لجنة مؤقتة لاتحاد كرة القدم السوري.

وأشارت اللجنة الأولمبية السورية إلى أن كافة مؤسساتها واتحادات ألعابها تعمل وفق أنظمة ولوائح الاتحادات الدولية وفي مقدمتها اتحادا كرة القدم والسلة وباقي الاتحادات وهي تعمل جميعاً تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية وميثاق الشرف الأولمبي.

كما وجهت اللجنة الشكر لنائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن منطقة آسيا لاهتمامه بشؤون اتحاد الكرة السوري وتواصله بشكل مستمر خلال الفترة الماضية مع القيادة الرياضية.

يشار الى انه من المقرر أن يعقد اجتماع قريب للواء موفق جمعة رئيس اللجنة الأولمبية السورية مع نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن منطقة آسيا في الأردن لبحث الصعوبات التي تعترض عمل اتحاد الكرة بعد قرار الفيفا بنقل مباريات المنتخبات السورية خارج أراضي الوطن إضافة لبحث مسائل وقضايا تتعلق بعمل اتحاد الكرة السوري وتطوير عمله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى