سياسية

نجاة أردوغان من الموت بعد انحراف طائرته وبراك من محاولة اغتيال

انحرفت الطائرة التي اقلت رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي وعائلته، لدى هبوطها في المطار الدولي للعاصمة الصومالية مقديشو يوم 19 آب، ما تسبب بحدوث خدش في جناحها بعد احتكاكه بمدرج الهبوط ..
ونقلت وسائل اعلام تركية أن ركاب الطائرة، من بينهم برلمانيون ورجال أعمال وصحفيون وممثلون، لم يصبهم أذى. وأوضحت أن انحراف الطائرة وصوت شحذ هيكلها أثار الرعب بينهم ..

وتوجه اردوغان الى الصومال لزيارة احدى نقاط المساعدة الانسانية، وافتتاح مخيم للهلال الأحمر التركي ومشفى ميداني هناك ..

وتحتاج الطائرة التابعة للخطوط الجوية التركية الى تصليح كبير، وغير قادرة على نقل الوفد التركي الى البلاد بعد انتهاء الزيارة. ولم تشر وسائل الاعلام كيف وعلى متن اي طائرة سيعود اردوغان والحاشية الى تركيا ..

هذا وقد وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى الصومال اليوم الجمعة حيث يعتزم زيارة مخيمات الاغاثة والمستشفيات كي يثير انتباه العالم لموجة الجفاف والمجاعات التي تعصف بالصومال الواقع فيمنطقة القرن الافريقي .. ويرافق اردوغان افراد اسرته واربعة من وزراء حكومته ..

وفي وقت سابق من الاسبوع الجاري استضافت تركيا قمة لمنظمة التعاون الاسلامي تعهدت بمساعدات قدرها 350 مليون دولار لمكافحة المجاعة في الصومال مع مطالبة الجهات المانحة بتحسين الامن الغذائي في الصومال على المدى الطويل عن طريق المساعدة في اعادة بناء بنيته الأساسية وقطاعه الزراعي ..

وقالت وكالة الأنباء التركية الأناضول إن طائرة أخرى تضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء التركي كادت تتحطم لدى هبوطها في مطار مقديشو بسبب اصطدام أحد أجنحتها بأرضية المدرج ..

واصيب الجناح الايمن لطائرة الخطوط الجوية التركية باضرار مادية، ولم يصب اي من اعضاء الوفد الذي يضم رجال اعمال واداريين ونوابا ومغنين ورجال امن بجروح ..

وأتاحت منظمة التعاون الاسلامي لتركيا الفرصة لإبراز التزامها بافريقيا في الوقت الذي تتكالب فيه القوى الاقتصادية الناشئة على التجارة والاستثمار في القارة الغنية بالموارد ..

وفي سياق متصل نجى أيهود براك من محاولة اغتيال خلال مؤتمر صحفي 

حيث أطلقت عيارات نارية على قوة من الجيش الإسرائيلي بالقرب من وزير الجيش الإسرائيلي، أيهود براك، وقائد أركان الجيش وقائد المنطقة الجنوبية، خلال مؤتمر صحفي بالقرب من ايلات جنوب إسرائيل مساء الخميس، ولم يصب أحد من قادة الجيش الإسرائيلي لكن جندي أصيب بجروح بليغة ..

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية: ‘إن الرصاص أطلق بالقرب من موقع للجيش المصري على الحدود المصرية الإسرائيلية ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. والله يلي بيلعب بدم الشعب السوري بدو يصار فيه أكتر من هيك… الله لا يوفقه وإن شاء الله في المرة القادمة يكون أقرب إلى الموت أكثر من هذه المرة……….

  2. والله فيك الخير يا أردوكان … وكلك إنسانية وبتقدم نصائح كمان ؟!! أنتَ ذئبٌ وتلتحف جلد الحمل .. عجباً كيف تحمل في قلبك هذا الحقد والموت لسورية وتذهب لزيارة إخوتنا المنكوبين في الصومال لتقديم المساعدات الإنسانية ؟! فسّرْ لنا هذه الازدواجية في المعايير , لعلك تعلمتها من أصدقائك الأمريكان والأسرائيليين !!تريد أن تدخل الاتحاد الأوربي على حساب دماء السوريين ؟ هذا الأمر ضربٌ من الخيال ” لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى …. ” هكذا قال الله في كتابه العزيز .خسئت وخسئ كلُّ من يتآمر على سورية .. هذه سورية يا أغبياء قهرتكم في الماضي وستقهركم اليوم وغداً وإلى الأبد بإذن الله . _ الله على الظالم _

  3. سبحان من يمهل وﻻ يهمل الي بدو يقرب على سوريا وقائدها وشعبها لسه بيصير فيه اكتر من هيك انشاء الله الضربي الجاي اقوى

زر الذهاب إلى الأعلى