شباب وتعليم

(( سورية قلعة في وجه العاصفة )) عنوان لمسابقة أدبية تقيمها منظمة الشبيبة

ضمن خطة عمل مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية في قيادة اتحاد شبيبة الثورة أطلقت قيادة فرع الشبيبة بحلب فعاليات المسابقة الوطنية الشبابية لأفضل قصيدة وطنية حملت عنوان (( سورية قلعة في وجه العاصفة )) ..

وتأتي هذه المسابقة في ظل الأحداث التي تواجهها سورية في المرحلة الراهنة التي تستهدف وحدتها الوطنية وأمنها واستقرارها ووقوفها قيادة وشعباً وجيشاً صامدة شامخة عزيزة تتموضع في قلب أمتها العربية وفي جوهر حياتها وتعبر عما توصف به سورية " بقلب العروبة النابض " .. وانطلاقاً من هذه الكلمات كانت المسابقة الوطنية الشبابية لأفضل قصيدة وطنية حيث تركز على عدة نقاط أهمها ( حب الوطن , حب الأرض , الوفاء للوطن ولسيد الوطن , لحماة الديار , لشهداء الوطن والجيش والأمن الشرفاء , لدعم مسيرة الإصلاح والتطوير .. ) . 

وجاءت في شروط المسابقة بأن يكون عمر المشارك بين ( 13 – 35 ) عام شريطة أن يكون النتاج غير منشور سابقاً ومن تأليف المشارك نفسه , وتقبل المشاركة باللغة العربية الفصحى ويرحب بنسخة ثانية مترجمة للغة الإنكليزية , كما تشترط المسابقة إرفاق استمارة للمشارك تتضمن معلومات شخصية ومعلومات عن الاتصال به , كما ترسل مطبوعة بنسختين الأولى ورقية والثانية إلكترونية , حيث يتم تحكيم القصائد المشاركة من قبل لجان فرعية ومركزية مختصة لاختيار أفضل قصيدة ليتم الإعلان عنها ضمن مهرجان شبابي وطني .. 

وذكرت السيدة " علياء قباني " رئيسة مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية بأن المسابقة تهدف إلى تنمية الحس والشعور الوطني لدى الأدباء الشباب ودفعهم للحديث عن المشاعر الوطني وتعزيزها لدى متابعي الحركة الثقافية والأدبية الشبابية , وحول موعد استلام الأعمال نوهت " قباني " بأن آخر موعد لاستلام القصائد الأدبية هو يوم السبت العشرين من الشهر الحالي ليصار لدراسة هذه الأعمال من قبل لجان تحكيم مختصة .

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى