أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ مرشح البوندسليجا الأقرب

رلين ـ يستهل فريق بوروسيا دورتموند حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم “بوندسليجا” الجمعة بملاقاة ضيفه هامبورج
ولكن حتى مدرب الفريق يورجن كلوب وضع اسم بايرن ميونيخ الذى انفق الكثير من المال خلال فترة الانتقالات بصفته المرشح الأبرز لإحراز لقب الموسم الجديد.

وقال كلوب "أننا اول حامل لقب بوندسليجا ندخل الموسم الجديد كمنافس وليس كمدافع عن اللقب".

ومن ناحية اخرى أعاد بايرن ميوينخ مدربه الشهير يوب هينكيز وانفق نحو 45 مليون يورو لإبرام تعاقدات جديدة، من بينها التعاقد مع حارس المرمى مانويل نيوير ورافينا وجيروم بواتينج من أجل التغلب على الثغرات الدفاعية للفريق، الذي انهى الموسم الماضي في المركز الثالث بفارق عشر نقاط خلف دورتموند.

وأشار هينكيز الفائز مع بايرن بلقب البوندسليجا عامي 1989 و1990 "الهجوم يمنحك الفوز، الدفاع يعطيك البطولات".

ويسعى بايرن لإحراز لقب البوندسليجا للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه عندما يلاقي بوروسيا مونشنجلادباخ يوم الأحد المقبل.

وأوضح قائد بايرن ميونيخ فيليب لام"نريد أن نصبح بطلا للدوري والكأس، هذا هو طموح بايرن ميونيخ، عاما بعد عام".

وينبغي على الفريق اليافع لدورتموند أن يثبت ذاته كفريق قادر على مواصلة المنافسة خلال مشوار الفريق في الموسم الجديد سواء في الدوري والكأس المحليين أو في دوري أبطال أوروبا.

وكان بوروسيا دورتموند باع نجم خط وسطه التركي نوري شاهين إلى ريال مدربد الأسباني.

وعلى الجانب الأخر تحوم الشكوك على مشاركة نجمي بايرن ميونيخ، الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن بسبب الإصابة.

ويفتقد باير ليفركوزن وصيف الموسم الماضي جهود حارس مرماه رينيه إدلر لعدة أشهر بسبب خضوعه لعملية جراحية في الركبة ويفتقد دورتموند جهود مهاجم منتخب باراجواي لوكاس باريوس حتى منتصف ايلول/سبتمبر المقبل بسبب الإصابة بتنمزق في الأوتار.

ويخرج ليفركوزن لمواجهة ماينز يوم الأحد المقبل تحت قيادة المدرب الجديد رون دات، بعد ان خسر الفريق 3/4 أمام دينامو دريسدن بكأس ألمانيا.

وقدمت فرق ماينز وهانوفر ونورنبرج مسيرات رائعة الموسم الناضي، ولكن افتقدت هذه الفرق إلى لاعبين محوريين، ويبدو وأنهم سيواجهون صعوبة شديدة في إنهاء الموسم ضمن المراكز الستة الأولى.

وستحاول فرق هامبورج وشالكه وفيردر بريمن التأهل إلى المشاركة الآوروبية في الموسم المقبل وكذلك الأمر بالنسبة لفولفسبورج حامل لقب عام 2009 تحت قيادة المدرب فيليز ماجات.

وتحصل الفرق الثلاثة الأولى بترتيب البوندسليجا على بطاقة التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا فيما يشارك صاحب المركز الرابع في تصفيات البطولة وذلك بعد ان تخطت المانيا،ايطاليا فى تصنيف الاتحاد الاوروبى لكرة القدم .

وربما لا تطمح الأندية أمثال كولون ومونشنجلادباخ وكايزرسلاوترن وهوفنهايم وفرايبروج بالوصول إلى الحلم الأوروبي وكذلك الأمر بالنسبة للصاعدين الجدد إلى دوري الدرجة الأولى مثل هرتا برلين واوجسبورج.

ويستهل اوجسبورج مشواره في البوندسليجا بملاقاة فرايبورج بعد غدا السبت، الذي يشهد أيضا مواجهة تجمع بين فيردر بريمن مع كايزرسلاوترن وهانوفر مع هوفنهايم وشتوتجارت مع شالكه وكولون مع فولفسبورج وهرتا برلين مع نورنبرج. "د ب أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى