شباب وتعليم

ملتقيات بيئة وأخرى لتنمية المهارات .. ونشاطات متنوعة تقيمها شبيبة ادلب

أطلق فرع ادلب لاتحاد شبيبة الثورة فعالياته الصيفية في كافة روابط الفرع والتي كان قد بدأها بالتجمع الرياضي الذي ضم عدد من الألعاب منها ( الشطرنج والكارتيه وكرة الطاولة) ..

وتابع الفرع هذه النشاطات حيث أقام مساء أمس الملتقى البيئي في رابطة حارم تحت شعار "كلنا بحاجة إلى وطن نظيف" حيث شارك هذه الفعالية في تطوع حوالي 100 شاب من شباب ابتدأ شباب حارم حملة بتنظيف شوارع مدينة حارم وحدائقها في أول يوم من هذا الملتقى, مدينة حارم لإبقاء مدينتهم نظيفة وتوزيع أوراق تحث بها سكان المدينة على إبقاء المدينة نظيفة حيث لاقت هذه الفعالية الشبابية ارتياح الأهالي لما تقوم به اتحاد شبيبة الثورة من فعاليات وحملات تطوعية تسهم في رقي البلد, وفي سياق هذه الحملة أقيم في مركز الثقافي في حارم ندوة توعية حول موضوع المخدرات حيث ألقاها الدكتور أحمد أدلبي الذي تناول في محاضرته تعريف المخدرات وسلبياته وكيفية تعريف الشباب بها ودور الدولة في مكافحة أنواع المخدرات وبناء المستشفيات والمصحات كما تضمنت الندوة في صيغتها الحوارية التأكيد على أهمية التطوع لبناء مجتمع أفضل التي ألقتها الرفيقة فاطمة خميس رئيسة دائرة التعليم الكبار بإدلب حيث أكدت على أهمية ترسيخ مفهوم التطوع في بناء جيل يؤمن ببناء وطنه. 

وفي سلقين أقيم ملتقى تنمية المهارات الشبابية والأدبية وقد شمل اللقاء عدة فعاليات هي: 

الفعالية الأولى: ندوة حوارية حول الأزمة الراهنة في سوريا وسبل الخروج منها.
الفعالية الثانية: ندوة أدبية تضمنت أجمل الأشعار التي قيلت في الوطن.
الفعالية الثالثة: محاضرات في المهارات القيادة من قبل مدربين مختصين. 

هذا وقد قدم الشباب المشاركين في ندوة الحوار حول الأزمة الراهنة في سوريا آراء عديدة من خلال الإجابة على السؤال التالي: ماهو الحل للخروج من الأزمة في سوريا؟
هذا وقد قامت ناديا هاشم عضو مجلس الشعب السابق بمناقشة الرفاق الشباب بطروحاتهم فتحدثت عن الحوار الوطني وأهميته وعن الفئات المدعوة إليه والتي تشمل جميع أطياف السوريين تحت سقف الوطن. 

وفي الملتقى البيئي بسلقين ألقى الدكتور صفوة زيدو نقيب الأطباء بادلب محاضرة عن التدخين ومضاره على الشباب وعن الية مكافحته. 

ويتابع فرع ادلب باقي النشاطات خلال الأيام القادمة وذلك من خلال إقامة عدد من الملتقيات منها: الملتقى الإعلامي والملتقى التنظيمي بالإضافة إلى لقاءات ودية رياضية بكرة السلة وكرة القدم ومتابعة الملتقيات البيئة وتنمية المهرات في كافة الروابط.

وتحدث السيد يامن حسين أمين فرع ادلب لاتحاد شبيبة الثورة عن هذه الفعاليات قائلاً: 

إن هذه الفعاليات تأتي تلبية لرغبة رفاقنا الشباب وضمن خطة المنظمة لتنمية مواهب الشباب في كافة المجالات إن كانت ثقافية أو رياضية أو تعليمية أو فكرية وتنمية الروح الخلاقة فيهم, وقد عملنا على أن تكون هذه الفعالية ملبية ومغنية عن المخيمات الصيفية حيث أن الملتقيات شملت كافة الروابط وكافة الرفاق الشبيبين المشاركين في نشاطاتنا وعمل المنظمة, فنحن حريصين على كل ما هو مفيد ويحفز على الإبداع، وقد لمسنا ذلك من خلال مشاركة العديد من الفتية والفتيات في هذه الفعاليات.

بواسطة
سارية زيدان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى