شباب وتعليم

شبيبة حلب تشارك في ورشة تدريبية لتعزيز صحة المراهقين

المشاركون : غلب على الورشة الجلسات الحوارية التثقيفية وكانت محطات هامة للتوعية الصحية

شاركت شبيبة حلب في الورشة التثقيفية التي أقامتها دائرة الرعاية الصحية بمديرية صحة حلب حول صحة المراهقين التي تناولت بحث العديد من القضايا حول تغيير الأفكار والمعتقدات الخاطئة والسلبية عن المراهين ومرحلة المراهقة بشكل عام والتواصل مع المراهقين للتقرب منهم والتعرف على مشكلاتهم واهتماماتهم ..

وذكر الدكتور أكرم الأحمر أن المشاركين الشباب تلقوا محاضرات وبحوث متعددة من شأنها تثقيفهم ووضعهم بالصورة الصحيحة للعديد من القضايا التي هم بأمس الحاجة لها حيث أبدى المشاركون استجابة واضحة تجاه ما تلقوه وأن مثل هذه الورشات تعطي الدارس ثقافة علمية وصحية من شأنها تحقيق الفائدة له ولأسرته ولا قرانه ..

كما تحدثت المرشدة النفسية شهيناز خليل فأكدت على أهمية التثقيف وزيادة الوعي لدى المراهقين والمحيطين بهم لتسهيل أساليب التعامل وبأن الورشة استطاعت إقناع المشاركين بالأهداف المرسومة لهذه الفعاليات ..

وعلى هامش الورشة التقينا مجموعة من المشاركين الذين تحدثوا لنا عن الفائدة المحققة من الورشة ..

نسرين إبراهيم : كانت الورشة شاملة لكل مانود معرفته وأسلوب المحاضرات كان حوارياً مما زاد في الفائدة .. 

محمد نادر حلاق : الورشة كانت محطة توعية لجيل الشباب لمعرفة كل ما يجعله قوياً بعيداً عن الأمراض وكيفية معالجة القضايا الاجتماعية بأسلوب تقني ومتطور ..

بكري حاجي محمد : تناولت الورشة موضوعات متنوعة تعرفنا من خلالها على المراهقة وسمات المراهقين وكيفية التعامل معهم ومعرفة طبائعهم إلى جانب تحقيق السبل الصحيحة للصحة الإنجابية وعوامل تنظيم الأسرة ..

سمارة حسين : إن مثل هذه الورشات تعطي الشباب ثقافة عامة تساعده في الحياة ليكون واعياً تجاه مثل هذه العناوين من المحاضرات ..

صبا محمد زايد : كانت الورشة مفيدة جداً كونها عملت على توعيتنا صحياً ونفيساً وساهمت في تسليط الضوء على الانتباه أكثر لمرحلة المراهقة والاهتمام بم بشكل أوسع آملين الاستمرار في تنظيم مثل هذه الورشات ..

مريم خلف : أعطتني الورشة ثقة كاملة تجاه معالجة العديد من القضايا الاجتماعية وأكسبتني خبرة لا بأس بها في التوعية الصحيحة مع شكري وتقديري لكل من ساهم في إقامتها ..

بواسطة
محمد القاضي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى