شباب وتعليم

طلاب شهادة التعليم الأساسي ينهون امتحاناتهم

أنهى طلاب شهادة التعليم الأساسي امتحاناتهم بتقديم مقرر اللغة العربية التي اجمع الطلبة والموجهون الأوائل على شمولية الاسئلة وتركيزها على قياس المهارات المتعلقة بها.
وقال الموجهون الأوائل لمادة اللغة العربية في وزارة التربية ان الأسئلة توجهت لقياس مجموعة من المعارف والمهارات التي تعلمها الطلبة في كتاب الصف التاسع الأساسي والصفوف السابقة، وقياس مجموعة من المهارات ذات الصلة بمادة اللغة العربية كالحفظ والتذكر والفهم والاستيعاب والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم.

وأضاف الموجهون ان الأسئلة جاءت واضحة وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية وامتازت بالدقة العلمية وملاءمتها لمستويات الطلبة المختلفة والوقت المخصص للمادة وشملت موضوعات الكتاب المقرر وقاست مهارات التفكير العليا عند الطالب، إضافة الى أنها سعت الى تنمية عدد من الاتجاهات والقيم الإيجابية المتعلقة بحب الوطن والاعتزاز به والمحافظة على البيئة والممتلكات العامة وتعزيز الانتماء القومي والارتباط بالتراث الأدبي وتعزيز أهمية العمل والارتباط بالأرض.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. أرجوكم صححوا بضمير والله تعبنا ممكن نعرف سبب التأخير ونرجو العلامة العامة أن تكون مقبولة لأنو بتعرفوا الأوضاع شلون كانت يعني أن كترت تكون 185 أو 190 هيك بتكونوا فضلتوا علينا الله يخلينا ياكم لا تحرمونا من كمالة مستقبلنا في أهالي ما رضيت تخلي أبنائها تكمل إذا رسب الرجاء ثم الرجاء أن تساعدونا

زر الذهاب إلى الأعلى