صدى الناس

رسالة إلى السيد رئيس الجمهورية العربية السورية

حديثي معك من القلب إلى القلب يا من يواجه كل الظروف لدعم شعبه وبلده .
نحن نمر بظروف صعبة وقد\ نتفق على حساسيتها أو نختلف على إدارتها لكننا معا يدا واحدة في الآزمات .
إن شباب سورية بحاجة إلى وقفة صادقة معكم لبلورة الحوار الشفاف الذي لن يعفينا من مسؤولية تاريخية في وقف نزيف الدماء السورية ومواجهة الفكر المعادي والنوايا بتعطيل الإصلاح بقصد أو بدون قصد من قبل البعض .

سيادة الرئيس :

الفساد متفشي والإصلاحات ظرورية والهجمات الغربية قوية لكننا بتكاتفنا أسقطنا المؤامرات وسنتابع مكافحة الفساد وترسيخ الإصلاحات .

ونحتاج إلى محاسبة كل المتورطين والمتسببين في الأحداث الأخيرة من أشخاص وهيئات ومنظمات وحكومات عبر كشف المعلومات والبيانات التي تم الحصول عليها خلال الأحداث خاصة مع إلقاء القبض على عناصر إرهابية مسلحة وضباط إسرائيلين وأتراك ولبنانيين و.. و ..
والكشف عن مواطن الخلل في تمرير هذه المؤامرة دون تواني أو رحمة فالرحمة مع القتلة ترسيخ للقتل والمجازر .
ولا بد من مؤتمرات صحفية واسعة الطيف متعددة الألوان لشرح كل ما توصلت إليه العمليات العسكرية والأمنية الأخيرة مهما كان حجم التهديد الخارجي .
ففي سوريا الكثير من الصحفيين والإعلاميين الشرفاء الذين حال الفساد دون بروزهم في وسائل الإعلام السورية فبرزوا في وسائل إعلام خارجة عربية ودولية .
وهم كافون لتوضيح الصورة للعالم أجمع أضف إلى ذلك دعوة وسائل الإعلام الخارجية حتى المغرضة منها والتي إعتمدت على شهود العيان الذين تلاعبوا بالأحداث دون مصداقية أو مهنية واضحة لتنفيذ أجندات خارجية غربية أمريكية صهيونية .
خاصة مع وجود إعترافات لعناصر التنظيمات الإرهابية المسلحة وأغلبهم من المحكومين بأحكام مشينة والمهربين والمرتزقة .
إضافة لكل البيانات والمعلومات التي تم الحصول عليها .

سيادة الرئيس :

الحوار حل مناسب لأزمة مفتعلة ونحن شباب سورية نمثل مستقبلها القادم بقوة ونريد المشاركة الفاعلة في هذا الحوار كونه واجب وطني لتأسيس حاضر قوي لمستقبلنا ومستقبل أولادنا ولابد من إستكمال أسس وظروف الحوار الفاعل بأقرب فرصة لتجاوز الأزمة .

سيادة الرئيس :

نحن ضد الإملاءات الخارجية من أي جهة كانت فشعبنا يمتلك إرادة فولاذية وبقيادتكم الواعية والحكيمة سنخرج من هذه الأزمة .
ولنا فكرنا المستقل الذي سيقودنا نحو الإصلاح ضمن الحوار الشفاف .

سيادة الرئيس :

الأزمة إنتهت .
هذه حقيقة يجب أن نعترف بها خصوصا مع إستقبال عناصر الجيش من قبل الأهالي بالأرز والورود في كل أنحاء الوطن إضافة إلى إتساع حملات التبرع بالدم وحملات دعم الليرة السورية ومسيرات التأييد المليونية و .. و ..
كل هذه المؤشرات لن تقنع أعداء سوريا بأن سوريا خرجت من الأزمة أقوى وأكثر مقاومة وممانعة لكننا سنحاول رصد الصورة الحقيقية لما يحدث على الساحة السورية لتوضيحها للرأي العام العالمي وهذا واجبنا تجاه اهلنا ووطننا وقائدنا الشاب بشار الأسد .

سيادة الرئيس :

عندما قررت البعوضة الطيران من على النخلة قالت لها :
-إنتبهي فأنا أطير .
ردت النخلة :
-أنا لم أحس بوزنك فوقي فكيف بطيرانك ؟؟؟!
سورية خرجت أكثر قوة والمحاسبة قادمة لكل المتورطين .

بواسطة
أمجد طه البطاح

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. أنا مع كل كلمة في هذه الرسالة …. ونحن الآن أقوى بإذن الله … لكن علينا أن لا نعامل الآخرين مرة ثانية بطيبة قلب …. وأن نحاسب الجميع الجميع الجميع ….

  2. محاربة الفساد والفاسدين اولا وثانيا وثالثا واخيرا ونحن نحبك ونثق بك وانت ياسيادة الرئيس امل شباب سورية

  3. نعم مع كل كلمه كتبت ونحن الشعب السوري بالتفافنا مع قيادتنا ويد بيد نحمي بلدنا وكما قال الكاتب يجب ان يحاسب المقصرين والماجورين والمخربين ونرجوا من القائد ان يصرب بيد من حديد على كل من باع وطنه وشرفه للمتامرين بالخارج // الله سوريا بشار قائدنا

  4. اخي الكاتب الأزمة انتهت بس وين والى اين اتجهت وهل رسالتك ستصل للسيد الرئيس ام انت متل غيرك يلا صف كلام ارجوا ان تصل الرسالة تحياتي للسيد الرئيس وللعقلاء من ابناء سورياااااا

  5. عفاك و صح لسانك أخي أمجد البطاح و ثق تماما لا أقول هذا الكلام من باب المجاملة و المديح فالشكر كل الشكر للشعب السوري القوي بكل محافظات سوريا و الشكر كل الشكر لكل الالقنوات الإعلامية السورية المرئية و المسموعة و المكتوبة و الإلكترونية و على رأسها الموقع الإلكتروني زهرة سوريا و الشكر كل الشكر لجيشنا المقاوم و الباسل و على رأسهم قائد القوات المسلحة قائدنا المفدى و حبيب الملايين الدكتور بشار حافظ الأسد حماه الله و أعانه على ما يحبه و يرضاه سبحانه عز و جل و أيضا الشكر كل الشكر لكل مواطن و مواطنة سوري الجنسية و غير سوري أي كل مواطن عربي شريف في الإغتراب خارج الوطن الغالي و قف مع الجمهورية العربية السورية وقفة عز و شهامة نصركم الله جميعا و جمل و جوهكم النيرة بالإبتسامة العريضة دوما أخوكم الحب لكم دوما و أبدا ابن سوريا الأسد إلى يوم الدين أشكركم من كل قلبي و في أمان الله و رعايته و حمايته يا أمي و حبيبتي سوريا الأسد.

  6. نداء الى السيد رئيس الجمهورية بشار الأسد المحترمتحية طيبة من مواطن يأمل أن يكون وطنه مثالي و قيادته يضرب بها المثل في الأخلاق و الوطنية أتمنى على سيادتكم و أرجو من كل قلبي كمواطن بسيط ليس كمثقف أو كجامعي قبل البدء بالإصلاحات العظيمة التي وعدتنا بها الإيعاز و إلزام كل مسؤول حكومي كل حسب إختصاصة بقمع كل المظاهر الشاذة التي تعج بها شوارعنا و دوائرنا الحكومية و فرض احترام القانون على الجميع دون استثناء و التي ليست بحاجة إلى مراسيم جمهورية أو قرارات من مجلس الوزراء أو مجلس الشعب و هي كثيرة والتي توثر على معنويات المواطن دون أن يكون لها أي مبرر منها على سبيل المثال لا الحصر : 1 – تطبيق قوانين السير بشكل حضاري وقمع المخالفين و خاصة السيارات الحكومية ورسم الشوارع بالإشارات و الخطوط التي تلزم جميع السائقين بالالتزام بها و منح الشرطة الحق بالقيام بواجبهم ليس فقط على الضعفاء .2 – إلزام جميع الموظفين القيام بعملهم على أكمل وجه دون استثناءات و عدم تحميل المواطن أخطاءهم مثال ( المالية – الكهرباء – المياه – الكهرباء – الهاتف – المراكز الحدودية ……إلخ ) 3 – سحب السيارات الحكومية من الموظفين و خاصة المدراء الإداريين مثال (وزارة المالية ) فمن غير المفهوم متوسط راتب المدير الاداري حوالي عشرون ألف ليرة سورية يعيش بها هو و عائلته من لباس و طعام و مسكن و مدارس ….إلخ بينما يصرف له بنزين و صيانة كمواصلات حوالي ثلاثة عشرة ألف ليرة سورية دون ثمن السيارة المعطاة له , فالموظف الذي يحب أن يخدم وطنه ليس بحاجة إلى إمتيازات لقاء عمله .4 – القضاء على المحسوبيات بشكل عملي فمثلا في وزارة المالية منذ حوالي شهر تم تنحية أحد المدراء لسوء أخلاقة مع العمال و الإساءة لهم , و بعد إسبوع سلم مديرية جديدة . في النهاية أود أن أقول : أن المواطن بشكل عام تعامله مع الموظف , الشرطي و الجمركي ليس مع الوزراء فهل من الصعب إلزام هؤلاء بتطبيق القانون . ولك فائق الاحترام و الشكر المهندس محمد حلال

  7. الله سوريا بشار وبس منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك منحبك يارمز الوطن

  8. وحتى إن لم تصل الرسالة فهذه المطالب يعرفها سيادة الرئيس ويعمل على تطبيقها ولكن هل اليد الواحدة تصفق كل الأمل بالشعب السوري فهو الأساس ولنكن قضاة على أنفسنا وبعدها ننطلق للمجتمع ولنعمل سوية لبناء سوريا العزة والممانعة والحضارة والثقافة وكل التحية لمحبي وعاشقي سوريا الأسد وأدامك الله يا سيادة الرئيس

  9. الله يحمي قائدنا العظيم بصبره وحكمته وايمانه …يجب ان يبقى شعبنا واعيا لان البلد بلدنا جميعا والمؤامرة علينا جميعا لذا علينا ان نكون اعوانا لقيادتنا الحكيمة بمحبتنا لعملنا واخلاصنا المتفاني لبلدنا الذي اغدقنا بخيراته من علم وكرامة

  10. حلا يا بشار يا غالي حلا لازم تخلص هالازمة والحل بايدك والعالم تعبت هدول الحثالة المسلحين ما بينفع معهن رقي وحضارة ارجوك خذ القرار بالقضاء عليهم واطلق صلاحيات الامن

زر الذهاب إلى الأعلى