أخبار البلد

عودة المواطنين الى منازلهم الذين اضطروا لمغادرتها

قال الدكتور عدنان محمود وزير الإعلام في تصريح للصحفيين عقب جلسة مجلس الوزراء إن المجلس استمع في جلسته التي عقدها مساء اليوم إلى شرح مفصل من العماد علي حبيب وزير الدفاع حول مجريات الأحداث في محافظة إدلب وخاصة في منطقة جسر الشغور والقرى المحيطة بها.

وأضاف إن المجلس حيى جهود قواتنا المسلحة وعناصر قوى الأمن الداخلي على تنفيذ مهامها الوطنية واستعادة الأمن والطمأنينة إلى هذه المنطقة.

وأشار إلى أن المجلس وجه نداء إلى المواطنين بالعودة إلى منازلهم التي أجبروا على مغادرتها في جسر الشغور وقراها قبل دخول الجيش إليها لإعادة الأمن والاستقرار فيها.

وأكد وزير الإعلام أن المجلس كلف الهلال الأحمر العربي السوري بالاتصال مع الهلال الأحمر التركي للتعاون وتسهيل عودة المواطنين السوريين إلى منازلهم وقيام الهلال الأحمر السوري بتأمين الاحتياجات اللازمة لنقلهم إلى قراهم وإسعاف المرضى والجرحى منهم.

ولفت إلى أن المجلس كلف أيضا الجهات العامة بتأمين التجهيزات والورش الفنية لإعادة إعمار وإصلاح ما دمرته التنظيمات الإرهابية المسلحة من مؤسسات عامة وخاصة ومرافق وبنى تحتية وخدمية في مدينة جسر الشغور حيث يجري العمل حاليا على صيانتها مؤكدا أن كل الاحتياجات الأساسية من ماء وغذاء ودواء وكهرباء واتصالات متوفرة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اخوتي المواطنين في جسر الشغور (الظفر ما بيطلع من اللحم) انتم اخوتنا واخواتنا و ابناءنا ان سوريا تتسع لكل محبينها فكيف اذا كانوا ابناءها الشرفاء عودوا الى دياركم فوالله لا احد يحبكم في الدنيا بقدر مايحبكم اخوتكم في سوريا لهذا السبب فكل واحد منكم يحب بلده و ينوي لها الخير فليعد لنضعه في قلوبنا اما الحاقد الذي ينوي الشر فليبق بعيدا عنا مع نفسه و مع حقده ويموت غريبا في ارض الغرباء

زر الذهاب إلى الأعلى