شباب وتعليم

عضو مجلس إدراة جمعية إنتاج يحصل على شهادة دكتوراة فخرية

منحت كلية أكسفورد للدراسات العليا عضو مجلس إدراة جمعية شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ( إنتاج ) المهندس علاء نشيوات شهادة دكتوراة فخرية في التخطيط الاستراتيجي لعمل مؤسسات تكنولوجيا المعلومات ..
 

وجاء منح نشيوات الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة الخدمات الآمنة لصناعة البرمجيات SSS Process هذه الشهادة تقديرا للدراسات والأبحاث العلمية التي قدمها لتثري القطاع وتحدد وجهته المستقبلية، فضلا عن مسيرة عطاءه المهنية والانجازات التي حققها على نطاق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة. 

وتجدر الاشارة إلى تزامن منح نشيوات شهادة الدكتورة من جامعة أكسفورد مع إقتراب إنهاء دراسته المنتظمة للدكتوراة في إدارة مشاريع تكنولوجيا المعلومات في جامعة سالفورد البريطانية. 

وفي معرض تعليقه، قال نشيوات: "يسعدنا حمل شهادة أكسفورد في تخصص أعتقد أنه سيثري مسيرتي المهنية وسيدفعنا لبذل المزيد من أجل تطوير القطاع وخدمة المجتمعات والمؤسسات العاملة فيه. أسعى دوما لتطوير إمكانياتي وتعزيز قدراتي وزيادة رصيدي الأكاديمي". 

وأضاف: "تبرز أهمية هذا التخصص من حيث منهجيته العلمية في التخطيط لإدارة شؤون مؤسسات وشركات القطاع وذلك عبر أربعة محاور رئيسية، يتصدر المحور المالي ثم محور العملاء يليه محور العمليات الداخلية وأخيرها محور الإبداع والموظفين." 

يذكر أن جامعة أكسفورد وهي إحدى أقدم الجامعات البريطانية تصدرت للسنة الرابعة على التوالي المركز الأولى على نطاق الجامعات الأقوى في بريطانيا. كما تضم الجامعة التي تأسست في القرن الحادي عشر، 38 كلية مستقلة ذات إدارة ذاتية وتحتوي أيضا على متاحف مشهورة عالميا يزورها أكثر من مليون شخص سنويا.

بواسطة
فرح الفايز
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى