شباب وتعليم

بدء قبول طلبات الاشتراك بمفاضلة المعيدين بجامعة دمشق

بدأت جامعة دمشق اليوم قبول طلبات الراغبين في الاشتراك بمفاضلة المعيدين في كلياتها ومعاهدها العليا تمهيدا لإيفادهم للحصول على المؤهل العلمي المطلوب لتعيينهم في عضوية الهيئة التدريسية بالجامعة وفروعها في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة.
وقال فايز شيخ عيسى مدير شؤون العاملين في الجامعة لوكالة سانا إن استلام الطلبات مستكملة الشروط الواردة في إعلان المفاضلة سيستمر لغاية الثلاثين من شهر حزيران القادم ولن تقبل الطلبات الشرطية.

وأوضح أن الجامعة ستشكل لاحقا لجانا خاصة لإجراء مقابلات تتضمن فحصا للأهلية واللياقة الصحية للمتقدمين مؤكدا أن المتقدم لا يعد ناجحا إلا بعد اجتياز فحص الأهلية واللياقة الصحية.

يشار إلى أن جامعة دمشق سبق وعدلت موعد استلام طلبات الراغبين في المفاضلة نتيجة لتعديل بعض الاختصاصات المطلوبة لكليتي الإعلام والفنون الجميلة.

وكانت انتهت في السادس والعشرين من الشهر الحالي فترة قبول طلبات الراغبين في الاشتراك بمفاضلة التعيين في عضوية الهيئة التدريسية بالجامعة من حملة شهادة الدكتوراه أو المؤهل العلمي المطلوب.

وبلغ عدد المتقدمين 197 متقدما من حملة شهادة الدكتوراه أو ما يعادلها وستشكل الجامعة لجنة مؤلفة من رئيس الجامعة ونائبه للشؤون العلمية وعميد الكلية ورئيس القسم المختص في كل كلية لمقابلة المتقدمين من أجل القبول المبدئي بالتعيين في الهيئة التدريسية على أن تتبع بإجراءات إدارية وتنظيمية لاحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى