شباب وتعليم

بدء المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية الخامسة للتمكين للغة العربية في حلب بمشاركة 235 طالبا وطالبة

انطلقت اليوم اختبارات المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية الخامسة لتمكين اللغة العربية ، والتي يقيمها فرع شبيبة حلب بالتعاون مع مديرية تربية بحلب لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للصفين الأول الإعدادي والأول الثانوي.
 ولفت السيد نضال سلطان أمين فرع الشبيبة بحلب أثناء زيارته للمشاركين في المسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية إلى أهمية هذه المسابقة في إبراز اهتمامنا باللغة العربية الأم متمنيا للمشاركين تحقيق التفوق على مستوى المحافظة وسورية.

مضيفاً  أمين فرع الشبيبة بحلب أن مسابقة تمكين اللغة العربية تهدف إلى تمكين الشباب من لغتهم العربية الأم, كونها تشكل الأساس المتين للوحدة الوطنية والقومية, وتنمية وقياس مدى تمكين المتعلمين من مهارات اللغة العربية الأربع وهي: الاستماع, والتعبير الشفهي, والقراءة والتعبير الكتابي .

لافتاً  مصطفى القاسم المدير المساعد للتعليم الثانوي إلى أن النتائج المثمرة للمسابقة  التي تقيمها منظمة اتحاد شبيبة الثورة فرع حلب  بالتعاون مع مديرية التربية بحلب والتي تعطي ثمارها للطلبة في حفظ التراث وما قدمه لنا الأجداد من أدب وشعر ونثر وتكتسب أهميتها من خلال توجيهات قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد  حول الاهتمام بالشباب وإبداعهم وتفوقهم وتمكنهم للغة العربية التي نعتز بها كل الاعتزاز والفخر.

 وقد أوضحت رانيا عروق عضو قيادة فرع حلب لاتحاد شبييبة الثورة رئيسة مكتب الانشطة التربوية أن عدد المشاركين في المسابقة 235 طالبا وطالبة منهم141 طالبا وطالبة من الصف السابع والباقي من الصف العاشر خضعوا اليوم للامتحان التحريري للمسابقة .

وأطلع أمين فرع الشبيبة بحلب على المراكز الامتحانية المعّدة للمسابقة يرافقه المدير المساعد للتعليم الثانوي ومحمد جمال دهان و رانيا عروق عضوا قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة.

المصدر
شهبا نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى