أخبار الرياضة

بورتو يتوج بلقب دوري أوروبا علي حساب مواطنه براجا

أحرز فريق بورتو البرتغالي لقب دوري أوروبا للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه الأربعاء على مواطنه سبورتنج براجا بهدف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب أفيفا في العاصمة الأيرلندية دبلن.
وسجل هدف اللقاء الوحيد الكولومبي راداميل فالكاو بضربة رأسية (ق44) ليرفع رصيده إلى 17 هدفا في صدارة هدافي المسابقة، كما رفع حصيلته في مختلف المسابقات هذا الموسم إلى 38 هدفا.

وبدأت المباراة ساخنة، فبعد أربع دقائق أطلق كوستوديو كاسترو لاعب براجا تسديدة قوية أخطأت مرمى بورتو ليشكل أول تهديد حقيقي على أحد المرميين.

وجاء الرد من جانب بورتو سريعا (ق7) حيث توغل البرازيلي هالك من الجبهة اليمنى وراوغ اثنين من المدافعين قبل أن يسدد بيسراه كرة صوب المقص الأيمن لبراجا مرت بجوار القائم بقليل.

ونجح براجا على مدار الدقائق التالية في إحكام إغلاق مناطقه الدفاعية إذ لم تلح فرصة لبورتو المسيطر سوى رأسية من سلفستر فاريلا ذهبت بعيدا عن المرمى (ق31).

وكسر فالكاو هدوء المباراة قبل دقيقة واحدة من النهاية حين ارتقى برأسه ليحول عرضية مواطنه فريدي جوارين من اليمين إلى شباك براجا معلنا تسجيل هدف المباراة الوحيد قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

وفي أولى دقائق الشوط الثاني، أهدر البديل البرازيلي موسورو فرصة التعادل حين قطع كرة من دفاع بورتو وتقدم منفردا صوب المرمى إلا أن تسديدته الأرضية اصطدمت بقدم مواطنه هيلتون حارس بورتو.

وبالرغم من تأخر براجا في النتيجة إلا أنه لم يلجأ للهجوم ليستمر اللقاء على نفس وتيرة الشوط الأول حيث أحكم بورتو السيطرة على مجريات اللعب دون أنياب على مرمى خصمه.

وكاد البديل الأرجنتيني فرناندو بيلوسكي أن يطلق رصاصة الرحمة على آمال براجا حين سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر (ق87)، قبل أن يعود الهدوء حتى صافرة النهاية.

يذكر أن بورتو حصل على اللقب للمرة الأولى عام 2003 مع المدرب جوزيه مورينيو حين تفوق في النهائي على سلتيك الاسكتلندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى