أخبار الرياضة

الدوري الألماني : هوفينهايم يفرمل البافاري و دورتموند يضرب بالأربعة

أوقف هوفنهايم انتصارات ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر بتعادله معه صفر-صفر، وظهر بوروسيا دورتموند بصورة البطل حين هزم
ضيفه أوغسبورغ الوافد الجديد 4-صفر اليوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحت أمس بخسارة كايزرسلاوترن أمام ضيفه شتوتغارت صفر-2 ، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ففي المباراة الأولى على ملعب راين نيكار أرينا، صمد هوفنهايم وقاوم المد البافاري طوال ما يزيد على 90 دقيقة فأوقف انتصاراته المتتالية عند 10 هي 6 في الدوري المحلي و4 في دوري أبطال أوروبا آخرها الثلاثاء على مانشستر سيتي الإنكليزي بهدفي ماريو غوميز.

ولم يهدد هوفنهايم في الوقت نفسه بشكل مباشر مرمى الحارس الدولي مانويلا نوير الذي عزز رقمه القياسي في الحفاظ على شباك فريقه نظيفة دون أن تهتز بأي هدف في المباراة الحادية عشرة (مقابل 7 في موسم 1998-1999)، وحافظ بالتالي على شباكه عذراء مدة 1018 دقيقة بعد أن تلقت هدفاً في الدقيقة 62 من المرحلة الأولى في البطولة المحلية.

وفي اللقاء الثاني على ملعب سيغنال ايدونا بارك، اقتص بوروسيا دورتموند من ضيف البطولة الجديد وحقق فوزاً كبيراً هو بحاجة إليه لإعادة الثقة الى لاعبيه بعد بدايته المتعثرة محليا (3 انتصارات قبل فوزه اليوم وتعادل و3 هزائم) وأوروبيا خصوصاً أنه يأتي بعد هزيمته الثقيلة الأربعاء على ارض مرسيليا الفرنسي صفر-3 بعد أن كان تعادل على أرضه مع آرسنال الإنكليزي 1-1.

وانتظر بوروسيا دورتموند حتى الدقيقة 30 للوصول إلى مرمى أوغوسبورغ بعد أن تلقى البولندي روبرت ليفاندوفسكي كرة في الجهة اليمنى فحاور وناور ثم أرسلها إلى الشباك.

وعزز ليفاندوفسكي تقدم فريقه بالهدف الثاني بطريقة مماثلة للأول قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، ساهم اللاعب البولندي في صنع الهدف الثالث بعد تمريرة حاسمة إلى ماريو غوتسه الذي أحسن استغلالها ووضعها في قلب المرمى في الدقيقة 75.

ورد غوتسه الدين لليفاندوفسكي بتمريرة عرضية فتابع الأخير الكرة برأسه مكملاً الثلاثية الشخصية (هاتريك) ومسجلاً الهدف الرابع للبطل في الدقيقة 78.

وحقق باير ليفركوزن وصيف البطل فوزاً مهماً على ضيفه فولفسبورغ 3-1 افتتحها في وقت مبكر بعد مناولة في العمق من ستيفان كيسلينغ إلى الأوروغوياني غونزالو كاسترو الذي لم يتوان في إيداع الكرة الشباك في الدقيقة 14.

وأدرك فولفسبورغ التعادل في بداية الشوط الثاني عن طريق الكرواتي ماريو مانجوكيتش الذي استغل تمريرة عرضية من مارسيل شايفر فارتقى للكرة ووضعها برأسه داخل المرمى في الدقيقة 59.

وأعاد السويسري ايرين ديرديوك التقدم لأصحاب الأرض بمجهود فردي كبير في الدقيقة 65، وحسم كيسيلنغ النتيجة بالهدف الثالث للمضيف بمؤازرة من سايمون رولفس في الدقيقة 85.

واعتقد نورمبرغ أنه حسم نتيجة اللقاء مع ضيفه ماينتس بهدفين مبكرين أولهما من قدم ماركوس فولنر الذي تابع تمريرة رأسية من توماس ريكهارت في الدقيقة 5، والثاني بعد ركلة حرة نفذها فولنر ووصلت الكرة إلى السلوفيني روبرت باك فأكملها في الشباك في الدقيقة 19.

وامتص الفريق الزائر فورة مضيفه وقلص الفارق عبر نيكو بونغرت الذي تابع برأسه كرة وصلته من رأس زميله يوليان باومغارتلينغر في الدقيقة 32.

وحصل ماينتس على ركلة ركنية نفذت على رأس المدافع المقدوني نيكولتشي نوفسكي فاسقطها على قدم الكاميروني اريك مكسيم تشوبو موتينغ الذي انهاها في الشباك مدركا التعادل في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، تابع ماينتس انتفاضته وأضاف الهدف الثالث سريعاً عن طريق أندرياس ايفانتشيتس من ضربة رأس في الدقيقة 42، لكن الكلمة الأخيرة في اللقاء كانت لتوماس ريكهارت الذي جاء بالتعادل لنورمبرغ حين سجل الهدف الثالث مستفيداً من تمريرة روبرت ماك العرضية في الدقيقة 82.

وأوقف فرايبورغ انطلاقة ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ القوية هذا الموسم بهدف وحيد وبصاروخ بعيد المدى من قدم يوهانس فلوم في الدقيقة 19.

وحقق هرتا برلين فوزاً كبيراً على كولن بثلاثية نظيفة في الشوط الأول سجلها بيار ميشال لاسوغا في الدقيقتين 14 و26 والبرازيلي رافائيل في الدقيقة 34، رافعاً رصيده الى 12 نقطة واقترب من فرق الصدارة.

وتختتم المرحلة غداً الأحد فيلتقي هانوفر مع فيردر بريمن، وهامبورغ مع شالكه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى