ثقافة وفن

سوزان نجم الدين تحذّر من الفتنة

لا يزال الفنانون السوريون يواصلون إصدار بيانات تعبّر عن رأيهم بما يجري في سوريا. ويبدو أنّه بعد الهجوم الكبير الذي تعرض له الموقعون على “بيان فك الحصار عن درعا”، أصبح بعض الفنانين حذرين في صياغة بياناتهم.
ومن بين الفنانات اللواتي أصدرن بياناً جديداً، سوزان نجم الدين التي عزّت الشعب السوري وعائلات الشهداء الذين سقطوا من الجيش والقوى الأمنية، متمنيةً أن يكون السوريون على مستوى كبير من الوعي إزاء ما يحدث من فتن داخلية وخارجية. وحذرتهم من الفتنة التي أشعلتها أيادٍ خارجية في وطنها على حد تعبيرها.

وتمنت الممثلة السورية على الإعلام والمحطات السورية أن تكون على مستوى الحدث. إذ رأت أنّ الحرب إعلامية الآن، مشيرة إلى أنّ بعض المحطات المغرضة تزرع الفتنة والطائفية وتحرض السوريين على بعضهم بعضاً.

من جهة أخرى، أنشأ بعض النشطاء على "فايسبوك" صفحات يشكرون فيها سوزان على مواقفها الوطنية، معتبرين أنّها كانت السباقة إلى اتخاذ موقف منذ بداية الأحداث. فيما هاجموا النشطاء المصريين الذين أطلقوا حملة "مصر للشرفاء فقط" التي كانت تهدف إلى منع فناني "قائمة العار" السورية من العمل في المحروسة بسبب مواقفهم من أحداث سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى