أخبار الرياضة

الجيش يودع البطولة الآسيوية بفارق الأهداف

لم تطابق حسابات الحكيم حسابات البطولة الآسيوية فخرج منها بفارق الأهداف بعد أن حل بالمركز الثالث خلف دهوك العراقي والفيصلي الأردني والجميع متساوون بالنقاط الإجمالية 11 نقطة.
ولغة «لو» غير مجدية في عالم كرة القدم، كما أن لغة الاتفاق بين الفيصلي ودهوك على التعادل لإبعاد الجيش يجب ألا نعزف على وترها.
الجيش في مسيرته الآسيوية دفع ثمن تعادلين في العباسيين مع دهوك والفيصلي، وهما منافساه المباشران ولو حقق في إحداهما الفوز لما وقع أسير الحسابات وفارق الأهداف والجميع أشار إلى أن الجيش لم يكن في أوجه بمواجهات دهوك والفيصلي وأضاع بهذه المواجهات العديد من الفرص التي لو استثمر بعضها لأغنت الجيش عن الوقوع بمثل هذا الموقف والخروج من البطولة الآسيوية.
وأكثر ما نخشاه أن يقع فريقا الاتحاد والكرامة اليوم بالفخ ذاته فهما ينتظران أيضاً خدمات الآخرين فالكرامة ينتظر خدمة من العهد اللبناني، الشيء ذاته يحتاجه الاتحاد من القادسية الكويتي.

لماذا خرج الجيش؟
نظام البطولة في الاتحاد الآسيوي في المادة 23 الفقرة ج إذا تعادل فريقان أو أكثر بالنقاط يؤخذ بفارق المواجهات بين الفرق المتعادلة «فقط» وفي حال تعادلا أيضاً يؤخذ بفارق الأهداف بين مواجهات الفرق المتعادلة «فقط» وحسب النظام جاء الترتيب: دهوك أولاً (+1)، الفيصلي ثانياً (صفر)، الجيش ثالثاً (-1).

رباعية
في المباراة قدم الجيش مباراة كبيرة أنهاها بفوز ساحق برباعية بيضاء سجلت جميعها في الشوط الثاني وحاول النصر الذي تذيل ترتيب المجموعة دون نقاط بعد أن خسر مبارياته الست أن يصمد أمام الجيش وخصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، فنجح في الشوط الأول عندما كان الهلال حارس النصر في أوجه متصدياً لعدة كرات خطرة وأضاع لاعبونا المزيد من الكرات السهلة بمواجهة المرمى.
وتغيير حال فريق الجيش في شوط المباراة الثاني، بعد أن استسلم الدفاع النصراوي للهجوم الضاغط الجيشاوي بمساندة فاعلة من خط الوسط وصحوة دفاعية جريئة وبدأت الأهداف بالدقيقة 51 من نديم الصباغ اتبعه ماجد الحاج في الدقيقة 62 وسجل فراس إسماعيل الهدف الثالث د72 واختتم المهرجان ياسر عكرة في الوقت بدل الضائع.
وكان فريقا الفيصلي الأردني ودهوك العراقي تعادلا بدون أهداف ضمن المجموعة ذاتها بالمباراة التي جرت بالعاصمة الأردنية عمان.

قصة الأهداف
د(51) حرة مباشرة ينفذها نديم الصباغ فوق حائط الصد فترتطم بالقائم وتتابع سيرها نحو الشباك.
د(62) ماجد الحاج المنطلق من الخلف يستلم كرة موزونة من معتز كيلوني داخل الجزاء ويسددها مباشرة على يسار الهلال حارس النصر.
د(72) اختراق من جهة اليمين يواجه به ماهر السيد حارس المرمى الذي رد كرته فعادت إليه فأرسلها عرضية إلى فراس إسماعيل الذي سددها بالمرمى.
د(92) تسديدة قوية من خارج الجزاء نفذها ياسر عكرة ودخلت المرمى عند يسار الحارس معلنة الختام.

المصدر
زهرة سورية -الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى