شباب وتعليم

توسيع دائرة القبول الجامعي وإعادة النظر بعلامة النجاح في الكليات العلمية

أكد الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي سعي الوزارة لتوسيع دائرة القبول الجامعي في الجامعات وتطوير أدائها وفقاً للإمكانيات المادية والعلمية والتدريسية المتاحة عبر إعادة النظر بجودة الأداء التنظيمي والعلمي وعلامة النجاح للكليات العلمية.
ودعا الوزير شيخ عيسى خلال اجتماعه مع مجلس جامعة تشرين باللاذقية اليوم إلى الإعلان عن السلم الامتحاني التصحيحي للمقررات بشكل تفصيلي لاطلاع الطالب على عملية التصحيح وضرورة التواصل بشكل دائم مع الطلبة لدعم العملية التدريسية.

وأكد وزير التعليم العالي تشكيل لجان مهمتها دراسة القضايا التي تخص الهيئة التدريسية ورفع الاقتراحات بشانها من قبل مجالس الجامعات إلى الوزارة لدراستها ما يتيح للأستاذ الجامعي التواصل الأمثل مع الطلبة من جهة ومع إدارة الجامعات للعمل كفريق واحد ما يسهم في خدمة العملية التعليمية.

وقال وزير التعليم إن 2012 سيكون عام التنافس بين الجامعات الحكومية والخاصة في سورية لنشر الأبحاث العلمية في مجلات عالمية بما يسهم في تحسين التصنيف العالمي للجامعات السورية مشيراً إلى ضرورة ربط الأبحاث العلمية بالتنمية وخدمة المجتمع وتعزيز الثقة بين المراكز البحثية في الجامعات ومؤسسات القطاع العام والخاص وتشجيع العائدين من الإيفاد على الاستمرار في نشاطهم البحثي.

بدوره استعرض الدكتور محمد يحيى معلا رئيس جامعة تشرين واقع العملية التدريسية بالجامعة لافتاً إلى جهود الجامعة في تطوير البحث العلمي من خلال إبرام اتفاقيات تعاون وإقامة مشروعات مشتركة مع مؤسسات وشركات القطاع العام والخاص.

وأكد الحضور ضرورة الاستمرار في دعم عملية البحث العلمي وتمويلها من الجهات الخاصة والعامة ودعم طلبة الدراسات العليا وتكثيف الدورات اللغوية للهيئة التدريسية واستثمار الأجهزة الطبية والكوادر البشرية في المشافي الجامعية.

بحث بعد ذلك الوزير شيخ عيسى مع الدكتور غالب شحادة أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث ورئيس الجامعة والمعنيين بمشفى تشرين الجامعي الصعوبات التي تعوق افتتاح مشفى تشرين الجامعي والوقوف على ما تم إنجازه في المشفى المتوقع افتتاحه في النصف الأول من العام القادم.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. يا ريت نسير الى الامام لنحصل على مستوى تعليمي ونزيل الصعوبات امام الشباب ولنجعل علامة النجاح 50 بالمئة بدلا من 60 بالمئة ولننسى كلام صالحة سنقر الذي ما يزال يرن في اذني بقولها سنجعل الجامعة حلما لكل شب لاننا سنرفع درجات القبول

  2. كيف أكون الأول على خريجي برنامج التعليم المفتوح ـ هندسة استصلاح أراضي ـ ولاتكون لي فرصة في التعيين أو متابعة الدراسات العليا .

  3. ياريت من جملة هالاقرارات حدا يطلع بالناس يلي بدها تسجل بالتعليم المفتوح لانو في شي مو طبيعي عم يطلبو معدلات عالية كتير ما عم يراعو ظروف الطالب عم يعملو و يطلبو معدلات متل كانو عم يسجل بالجامعة العادية و زيادة يعني معدلات التعليم الموازي مو هيك

  4. انا بموت على الطب البشري بدمشق بس مع الاسف مافي امكاية الانتقال بين الجامعات طيب ليش ممكن الحصول على رد و مناقشة الموضوع و شكرا

زر الذهاب إلى الأعلى