شباب وتعليم

حفل تخريج للمشاركين في دورة إعداد وتأهيل الكوادر للشباب واليافعين

أقام فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة مكتب الإعداد والمهارات الشبابية بالتعاون مع مديرية الثقافة ومنظمة اليونيسيف حفل تخرج للطلاب المشاركين في الورشة التدريبية الأولى لإعداد وتأهيل الكوادر للشباب واليافعين ..

وتحدثت رئيسة مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية بفرع الشبيبة علياء قباني عن أهمية الدورة في إيجاد قنوات للتواصل مع الشباب بما يؤدي إلى بلورة ثقافة جديدة وفق منهجية تتلاءم ونظرة الشباب إلى الحياة مشيرة أن الشباب مرحلة عمرية تختزن الطاقات والقدرات التي لا تنضب عطاء ويمكن استثمارها بالشكل الأمثل لخلق جيل مسلح بالوعي والعلم والمعرفة يزدهر به الوطن وتعلو صروحه وبنيانه ..


 
ونوهت رئيسة المكتب الى أنه تم التوصل خلال الورشة إلى مقترحات أهمها تشكيل هيئة لمنتدى اليافعين والشباب وانتخاب إدارته من المشاركين في الخامس من أيار القادم لتباشر أول نشاط لها بوضع إكليل من الزهور على ضريح شهدائنا الأبرار في عيد الشهداء ..


 
أما كلمة المشاركين في الدورة ألقاها السيد خلف سيدو أوضح فيها أن برنامج الورشة رصد العديد من المحاور المهمة لمهارات المدرب ونقاط التحول وغيرها وبين أن الجلسات الحوارية والفكرية والتطبيقات والتدريبات المتعددة كانت كافية لتمكين الذات من الوصول إلى التوقعات المرجوة منها في بناء الشباب بشخصية فاعلة ضمن أطر وقيم اجتماعية وأخلاقية تنطلق من الإدراك والوعي لحاجات المجتمع . 

كما قدم المشاركون قصائد شعرية ومقطوعات وأغاني وأناشيد تعبر عن الوفاء للوطن إضافة إلى عرض تقرير موجز عن فعاليات الدورة..
 
وفي ختام الحفل قام السادة محمد الشيخ حسين أمين فرع الشبيبة وغالب البرهودي مدير الثقافة والدكتور محمد عدنان خفاجي القنصل العراقي بحلب والسيدان أحمد دهان وعلياء قباني عضوا قيادة فرع الشبيبة بحلب بتكريم المشاركين وتوزيع الشهادات والهدايا الرمزية عليهم .‏‏ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى