شباب وتعليم

وفاءً للوطن وقائد الوطن شبيبة حلب تقيم حملة للتبرع بالدم

أقامت شبيبة حلب حملة للتبرع بالدم شارك فيها عدد من الشباب في روابط الشبيبة بحلب , قدموا من خلالها دماؤهم عربون محبة ووفاء للوطن وقائده المفدى السيد الرئيس بشار الأسد ..

وقد أطلق المشاركون بياناً جاءوا فيه بأن حملة التبرع بالدم التي تقوم بها منظمة اتحاد شبيبة الثورة فرع حلب جاءت لتلبي نداء الوطن وفاءً لقائده ولكل جندي مناضل من أبناء جيشنا الباسل الذين حملوا الأمانة ولبوا الواجب دفاعاً عن عزة وكرامة الوطن .. 

ويتابع المشاركون من خلال بيانهم " إننا إذ لم تسنح لنا الفرصة بالمشاركة في الدفاع عن الوطن فقد قررنا أن نقدم بعض الدماء من أجسادنا عساها تكون عربون محبة ووفاء لأبطال الوطن وقائده الدكتور بشار الأسد , ونقدم هذه الدماء بكل مكوناتها من كريات حمراء وبيضاء وبلاسما نستشعر عنصر الكرامة فيها هادراً ونستشعر حب الوطن ينساب بين مكوناتها " .. 

بدورهم أشاد العاملون في مركز نقل الدم بأهمية هذه المبادرات الإنسانية من قبل شباب الوطن وهم يقدرون الدور الذي تؤديه منظمة الشبيبة في شتى مجالات الحياة لاسيما في الجانب الاجتماعي والتطوعي .. 

وأشار السيد عمر الحسين رئيس مكتب التنمية والعمل التطوعي بفرع شبيبة حلب بأن خمسون شاباً وشابة من مختلف روابط شبيبة حلب لبوا النداء بالمشاركة بهذه الحملة التطوعية , حيث أن المنظمة تعمل على رفع قيمة الإحساس بالمسؤولية لدى الشباب تجاه من هم بأمس الحاجة للدم الذي حتى الآن لا بديل له في إعادة الحياة والبسمة لمحتاجيه . 

السيد عماد كوكه أمين سر مكتب التنمية والعمل التطوعي نوه إلى أن القيام بحملات التبرع بالدم التي تقوم بها المنظمة لها أثر كبير في المجتمع وتسهيل الخدمات الطبية ويدعم حالة توفر الدم لكل من يحتاجه وبأي وقت كان , فالغيرية لدى المواطن السوري ولدى شبابنا موجودة وبامتياز , حملة التبرع التي نقوم بها اليوم لها طابع خاص , فهي تأتي في ظل ظروف صعبة تمر بها سورية , والعديد من شبابنا قدموا دمائهم رخيصة في سبيل عزة وكرامة الوطن واستشهدوا من أجل الدفاع عنه واليوم يلتقي شبابنا في بنك الدم بحلب ليقدموا دمائهم رخيصة للوطن ولقائده معربين عن محبتهم وولائهم ووفائهم للسيد الرئيس بشار الأسد .. 

وعلى هامش حملة التبرع بالدم سجلنا الانطباعات التالية من المشاركين ..

معن قنبور أمين رابطة زكي الأرسوزي ..

كلنا فدا الوطن وقائد الوطن وما تبرعنا اليوم بدمائنا إلا تأكيد واضح بأننا نحن شباب الوطن في أتم الاستعداد لكل ما يطلب منا كما أننا نشجع شبابنا وبشكل دائم ومتواصل على العمل التطوعي وزرع ثقافته في نفوس الشباب . 

غادة غاوي عضو قيادة رابطة ..

هذه المرة الأولى التي أتبرع بها بالدم وكان إحساسي نابع من قلبي لما قدمته من قطرات لمن هو بانتظارها بفارغ الصبر . 

عبد القادر سالم عضو قيادة رابطة عدنان المالكي ..

نحن شباب الوطن وكما عودتنا منظمتنا الغالية على المساهمة في كافة جوانب الحياة وتبرعنا اليوم هو إحدى المساهمات التي تقدمها المنظمة للوطن وشعوري تجاه ماقدمته لا يوصف بكلمات فنحن بحاجة دائماً لمثل هذه الحملات التي نتائجها إيجابية على الجميع . 

وائلة زيادة ..

حبي لوطني وقائد الشباب وقدوتهم السيد الرئيس بشار الأسد دعاني للمشاركة في هذه الحملة التي لها من المعاني والدلالات الكثير والكثير وماقدمناه اليوم جزء يسير من المطلوب منا مع العلم بأن الطبيب طلب مني عدم التبرع لكني أصررت على ذلك . 

أحمد بالو مدير النادي الثقافي الشبيبي ..

هذه المرة العاشرة التي أتبرع بها بدمي وكلها كانت عن طريق منظمتنا التي لم تبخل بالعطاء في شتى المجالات وهي فرصة ولأنصح كل الشباب للمبادرة في مثل هذه الحملات التطوعية .. 

محمد حاج محمد عضو قيادة رابطة يوسف العظمة ..

أننا في منظمة الشبيبة نرى في العمل التطوعي محطة هامة كوننا معنيون جميعاً تجاه الوطن وتجاه أفراد الوطن ومن واجبنا كشباب المساهمة في مثل هذه النشاطات الإنسانية . 

محمد أبو خشبة ..

هذه المرة الـ ( 13 ) التي أقدم بها دمي لمن هو بحاجة إليه فكم من إنسان محتاج وينتظر هذه الكمية من الدم التي نقدمها عربون محبة وإخلاص لوطننا ولمرضانا الذين ينتظرون مثل هذه المادة الهامة في الحياة . 

ثائر السوسي ..

لم تكن المرة الأولى التي أتبرع بدمي فقد سبقها ثلاث مشاركات عن طريق رابطتي وأنا ومن خلال هذه المشاركات أستطيع القول شكراً لمنظمتي على تشجيعنا لمثل هذه المبادرات . 

بواسطة
محمد القاضي – تصوير عطا حج حمود
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى