شباب وتعليم

امتحان الكفاءة لطلاب الهندسة المعمارية19 الجاري

حددت وزارة التعليم العالي السبت 19 أيار الجاري موعداً لإجراء امتحان الكفاءة لطلاب الهندسة المعمارية للجامعات الخاصة والحكومية
وأوضحت الوزارة في إعلان لها أمس أن الامتحان سيبدأ من الساعة 12 ولغاية الساعة 16 من يوم 19 أيار في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق لطلاب جامعات دمشق والقلمون الخاصة والدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا والوادي الدولية الخاصة وفي كلية الهندسة المعمارية بجامعة حلب لطلاب جامعات "الخاصة للعلوم والفنون" و"الاتحاد الخاصة" و"الجزيرة الخاصة". وأشارت الوزارة إلى أن امتحان الكفاءة يجري وفق محور التصميم المعماري تصميم مبنى سكني أو عام ضمن محيط عمراني يضم المباني السكنية أو العامة.
وأوضحت الدكتورة ميسون دشاش مديرة التقويم والاعتمادية بالوزارة لوكالة "سانا" أن المشمولين بهذا الإعلان هم طلاب الهندسة المعمارية بالجامعات الخاصة وجامعة دمشق والمتوقع تخرجهم في العام الدراسي 2011-2012 والبالغ عددهم بحدود ألف طالب. وبينت دشاش أن التقدم لهذا الامتحان هو شرط لحصول خريج الهندسة المعمارية بالجامعات الخاصة على مصدقة تخرجه. ويأتي إجراء امتحان الكفاءة عملا بقرار مجلس التعليم العالي "قواعد الاعتماد العلمي للجامعات الخاصة" القاضي بخضوع طلاب الجامعات الخاصة لامتحان تقويمي معياري في كل اختصاص على مستوى وطني يعكس كفاءة الخريجين والبرنامج والجامعة المانحة للشهادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى