أخبار الرياضة

مورينو يرد على غوارديولا و دي ستيفانو

تلقي سلسلة مباريات الكلاسيكو الاسبانية بثقلها على اللاعبين والمشجعين، ولكنها ترهق اولاً كاهل المدربين.
ويختار كل مدرب التعاطي مع الضغوط وفق ما يراه مناسباً، وفي هذا الاطار، تحدث مدرب فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم جوزيه مورينيو عن كلاسيكو نهائي كأس الملك، حيث اكد أنه لا يوجد مرشح للفوز لان هذا النوع من المباريات يكون دائما خارج التوقعات.
وفي خطوة صحافية بحتة انما اتت بمثابة رد على استفزازت مورينيو لاهل الصحافة، سئل عن الانتقادات التي وجهها اسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو لاسلوب مورينيو الدفاعي في اياب الدوري ضد برشلونة، علماً ان دي ستيفانو يحظى بشعبية غير مسبوقة في الريال وباحترام الجميع وخصوصاص المسؤولين، الا ان ذلك لم يمنع المدرب البرتغالي من الرد فقال: دي ستيفانو له تاريخ يحترم مع ريال مدريد، ولم أقدم ما قدمه للفريق الملكي، ولكن الآن أنا المدرب، وأعرف الطريقة المناسبة لكل مباراة.
وشدد على اهمية حصول توازن بين الهجوم والدفاع، مشيراً الى انه عند اللزوم، فسيعتمد على الدفاع ولو بـ11 لاعبا عندما يفقد الفريق الكرة.
وفي صبغة تحد ومواجهة بين المدربين، لم يستسغ مورينيو كلام مدرب برشلونة بيب غوارديولا لجهة انه سيلعب المباراة المقبلة بالحارس الاحتياطي بابلو بينتو وعشرة آخرين،كاشفاً انه سيعتمد في التشكيلة على سرجيو راموس وعشرة آخرين.
ولم يعلق مورينيو آمالاً كبيرة على المباراة النهائية في الكأس اذ قال انه في حال ضياع الكأس سنسعى لتحقيق أولى البطولات قريبا، ومرجعيتنا ستكون العمل الجيد والمجهود المبذول، والنتائج الجيدة ستكون تتويجا لذلك.
ويسعى برشلونة لمواصلة الانفراد برقمه القياسي في الفوز بكأس الملك (25 مرة)، مقابل (17 مرة) لغريمه الذي يحمل اللقب الملكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى