أخبار الرياضة

برشلونة وإشبيليه أقوى مواجهات كأس إسبانيا

يلتقي برشلونة حامل اللقب مع إشبيليه غداً الثلاثاء 5/1/2010 في قمة ساخنة على ملعب “نوكامب” في برشلونة في افتتاح ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم

وتكتسي المباراة أهمية بالنسبة للفريقين الساعيين إلى محو الصورة المخيبة في مسابقة الدوري في أولى مراحل العام الجديد، حيث سقط برشلونة في فخ التعادل أمام ضيفه فياريال (1-1)، وخسر اشبيلية أمام مضيفه أتلتيكو مدريد (1-2) في المرحلة السادسة عشرة، ما كلفه التراجع إلى المركز الخامس بفارق عشر نقاط خلف الفريق الكاتالوني المتصدر والساعي إلى تعزيز الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في مسابقة الكأس، بعدما رفعه الموسم الماضي إلى 25 لقباً، بتغلبه على أثلتيك بلباو (4-1) في النهائي الموسم الماضي.
وسيشكل إشبيليه، الفائز باللقب أربع مرات آخرها في 2007، عقبة صعبة للغاية للنادي الكاتالوني المتوج بسداسية الموسم الماضي (الدوري والكأس والسوبر المحلية ومسابقة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للأندية).
كما تبرز المواجهة بين فالنسيا، بطل المسابقة في 7 مناسبات آخرها عام 2008، وديبورتيفو لاكورونيا بطل 1995 و2002، خصوصا أن الفريقين يقدمان أداء مميزاً هذا الموسم حيث يحتل الأول المركز الثالث بفارق 4 نقاط أمام ديبورتيفو لاكورونيا السادس.
ويشهد الدور ثمن النهائي مواجهة ثالثة بين فرق الدرجة الأولى، وستجمع ملقا بخيتافي في لقاء متكافئ.
في المقابل، يواجه ألكوركون، فريق الدرجة الثالثة الذي حقق مفاجأة مدوية في الدور السابق بعدما أطاح بريال مدريد ونجومه الكبار، ضيفه راسينغ سانتاندير الذي يعاني الأمرين في الليغا.
وكان ألكوركون تأهل إلى ثمن النهائي بعدما سحق ريال مدريد (4-صفر) ذهاباً قبل أن يخسر إياباً بهدف وحيد لم يكن كافياً لحرمانه من تحقيق المفاجأة على حساب النادي الملكي.
وستقام مباريات الإياب في 13 كانون الثاني/يناير الحالي.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى