أخبار الرياضة

برشلونة يعود بتعادل ثمين من شتوتغارت

حقق فريق برشلونة حامل اللقب نتيجة إيجابية بعد أن تعادل خارج ملعبه مع شتوتغارت الألماني بهدف لهدف اليوم الثلاثاء في شتوتغارت في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

وسجل البرازيلي الأصل الألماني الجنسية جيرونيمو كاكاو في الدقيقة 25 هدف شتوتغارت، وتمكن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من تسجيل هدف التعادل للفريق الكاتالوني في الدقيقة 52 من زمن اللقاء.

ويلتقي الفريقان إياباً في 17 آذار/مارس المقبل في مدينة برشلونة.

فعلى ملعب "مرسيدس-بنز ارينا" في شتوتغارت، قدم برشلونة أحد أسوأ مبارياته هذا الموسم خاصة في الشوط الأول الذي شهد سيطرة ميدانية لشتوتغارت وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة حقيقية للتهديف لكنهم اكتفوا بهدف وحيد ودفعوا ثمن الفرص الضائعة في الشوط الثاني عندما استعاد الفريق الكاتالوني توازنه ونجح في إدراك التعادل.

وخاض برشلونة المباراة في ظل غياب مدافعيه البرازيلي دانيال الفيش والفرنسي إريك ابيدال ولاعب الوسط المالي سيدو كيتا بسبب الإصابة، فيما جلس الدولي الفرنسي تييري هنري على مقاعد الاحتياط قبل أن يدفع به غوارديولا في الشوط الثاني مكان الإيفواري يايا توريه لتنشيط خط الهجوم.

شتوتغارت الأفضل

وكان شتوتغارت الطرف الافضل في بداية المباراة بفضل تحركات لاعب وسطه وبرشلونة السابق الدولي البيلاروسي الكسندر هليب والبرازيلي جيرونيمو كاكاو والروسي بافل بوغريبنياك والإيطالي كريستيان مولينارو،ونجح في افتتاح التسجيل عندما مرر تيمو غيبهارت كرة عرضية من الجهة اليمنى فتابعها كاكاو برأسه من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فيكتور فالديز.

وبدا ارتباك كبير على دفاع برشلونة أمام الضغط الهجومي القوي لأصحاب الأرض الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من تعزيز الغلة عندما توغل كاكاو داخل المنطقة ومرر كرة عرضية إلى بوغريبنياك الذي سددها بيمناه لكن بويول تدخل في توقيت مناسب وابعد الكرة قبل أن يخرجها جيرار بيكيه إلى ركنية.

وطالب شتوتغارت بركلة جزاء عندما توغل بوغريبنياك داخل المنطقة ولعب كرة عرضية لمست يد المدافع بيكيه بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب في الدقيقة 28.

ورد برشلونة بمحاولته الوحيدة في الشوط الأول عندما سدد ميسي كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ينز ليمان وارتدت منه إلى القائم الأيسر قبل أن يلتقطها مجدداً.

وأنقذ فالديز مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لبوغريبنياك.

برشلونة ينتفض

وتحسن أداء برشلونة في الشوط الثاني لكن دون الحد من خطورة هجمات أصحاب الأرض الذين تابعوا بحثهم عن التعزيز لكن دون جدوى.

ونجح برشلونة في إدراك التعادل عندما استغل ابراهيموفيتش كرة رأسية من مسافة قريبة لبيكيه فسددها بيمناه في الوهلة الأولى ارتدت من ليمان وتهيأت أمام المهاجم السويدي مرة ثانية وتابعها بسهولة داخل المرمى في الدقيقة 52.

وسنحت فرصة أمام التونسي الأصل الألماني الجنسية سامي خضيرة لمنح التقدم لفريقه في الدقيقة 63 من تسديدة من داخل المنطقة بيد أنها كانت سهلة بين يدي فالديز، ثم سنحت فرصة أخرى لكاكاو بعد 10 دقائق مرت فوق العارضة.

وأنقذ المدافع مولينارو مرماه من هدف محقق لابراهيموفيتش عندما ابعد تسديدة قوية على الطائر للأخير من مسافة قريبة من باب المرمى في الدقيقة 67.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى