أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: فياريال ريال يعيد الى الذاكرة انجاز وصيف البطل وفوز صعب لفالنسيا

اعاد فياريال الى الاذهان ذكريات الموسم قبل الماضي حين حل وصيفا لريال مدريد من خلال فوزه الكبير على ضيفه تينيريفي 5-صفر بعد سلسلة من النتائجالمتواضعة في مختلف المسابقات، الاحد في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وافتتح خوسيبا لورنتي التسجيل بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعدما تلقى كرة من ايفان ماركانو (16).
وفي الشوط الثاني، اضاف الفرنسي روبير بيريس الهدف الثاني (47) بعد تمريرة من الدولي الايطالي جوزيبي روسي الذي اضاف الهدف الثالث بعد كرة بينية طويلة من برونو (51).
ولم يدع فياريال ضيفه يصحو من صدمة الهدف الثالث الا واضاف الرابع عبر لورنتي بضربة رأس من زاوية ضيقة (52)، واختتم كاني المهرجان بالهدف الخامس بعد عرضية من خوان كابديفيلا وضع الكرة منها في سقف الزاوية اليمنى (88).
والفوز هو الثاني لفياريال في الدوري مقابل 3 تعادلات و4 هزائم، في حين مني تينيريفي بخسارته السادسة مقابل 3 انتصارات.
وحقق فالنسيا فوزا صعبا على مضيفه ملقة بهدف وحيد سجله دافيد نافارو بعدما ارتقى لكرة مرفوعة من الجهة اليمنى وارتفع فوق الحارس غوستافو مونوا والمدافع ميلان ستيبانوف وكبسها برأسه في المرمى الخالي مسجلا هدفه الاول هذا الموسم (69).
وعزز فالنسيا موقعه في المركز الرابع برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة امام مايوركا الذي فاز على راسينغ سانتاندر بهدف ايضا للكاميروني بيار ويبو (18) وانتزع المركز الخامس من ديبورتيفو لا كورونيا الذي تخلف عن ركب الفائزين بتعادله مع ضيفه سبورتينغ خيخون 1-1.
وتقدم صاحب الارض بواسطة التونسي لسعد النويوي بعد كرة مرفوعة من الجهة اليمنى على رأس خوان رودريغيز فارتدت من العارضة وسقطت بين الحارس خوان بابلو كوليناس واثنين من زملائه الذين بدا كل منهم متكلا على الاخر فانقص عليها النويوي ودفعها بقوة بقدمه اليمنى في الشباك (42).
وفي الشوط الثاني، تلقى دييغو كاسترو كرة خلف الدفاع من ميغل دي لاس كويفاس فكسر مصيدة التسلل وتجاوز الحارس دانيال ارانزوبيا ووضع الكرة في المرمى (69).
وسجل ريكي بعد ثوان هدفا لديبورتيفو الغاه الحكم معتبرا ان اللاعب استفاد من موقع المتسلل عندما اعاد الى الشباك كرة مرتدة من القائم الايمن (70).
وتغلب سرقسطة على الميريا بهدفين لانخل لافيتا (30) وروبن بوليدو (36) مقابل هدف لخوان مانويل اورتيز (39).
وتعادل اسبانيول مع بلد الوليد بهدف للويس غارسيا (51) مقابل هدف للهولندي البوسني الاصل هاريس ميدونيانين (90).
– ترتيب فرق الصدراة:
1- برشلونة 23 نقطة من 9 مباريات
2- ريال مدريد 22 من 9
3- اشبيلية 19 من 9
4- فالنسيا 18 من 9
5- مايوركا 17 من 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى