شباب وتعليم

التعليم العالي: دورة ثالثة للامتحان الطبي الموحد لطلاب السنة السادسة في الجامعات

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم قرارا بإضافة دورة ثالثة للامتحان الطبي الموحد لطلاب السنة السادسة في كليات الطب في الجامعات الحكومية والخاصة والتعليمات التنفيذية له وذلك بناء على اقتراح
الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحيث يصبح من حق الطلبة التقدم إلى الامتحان في الأسبوع الأخير من أشهر تموز وأيلول وشباط من كل عام.
وأوضح الدكتور نزار الضاهر معاون وزير التعليم العالي ورئيس لجنة الامتحان الطبي الموحد ان القرار يتضمن حق الطلاب خريجي دورتي تموز وأيلول بالتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا في الجامعات والسماح للطلاب بالاحتفاظ بعلامة امتحان العملي لثلاث دورات امتحانية تلي الدورة التي تقدم إليها الطالب ويشمل الطلاب الذين تقدموا إلى دورة تموز 2010 وما بعدها.
وأشار الضاهر إلى أن القرار يشمل حق الطالب بالاحتفاظ بعلامة أي جلسة سريرية من الامتحان العملي إذا حقق 60 بالمئة على الأقل وذلك لثلاث دورات امتحانية حتى لو تغيب عن الجلسات السريرية الأخرى.
وبين أنه تم تعديل معايير دخول الامتحان بحيث أصبحت تتطلب نجاح الطالب في الامتحان العملي من خلال حصوله على 60 بالمئة من إجمالي المقابلات السريرية بغض النظر عن الحد الأدنى لأي جلسة سريرية في الامتحان العملي شريطة حضور جميع امتحانات المقابلات السريرية.
من جهته قال الدكتورعمار ساعاتي رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية ان هذا القرار يأتي استجابة لرغبة الطلبة حيث يوفر لهم فرصة اضافية للتقدم إلى الامتحان الطبي الموحد مبينا أن القرار جاء متناغما مع القرارات والاجراءات التي تعمل الوزارة بالتعاون مع الاتحاد على استصدارها لما فيه مصلحة الطلبة.
وأشار ساعاتي إلى أن التعليمات التنفيذية للقرار صدرت وأصبحت موضع التنفيذ كما اتخذت كافة الاجراءات التي تيسر معايير دخول الامتحان وأسسه في كليات الطب في جميع الجامعات.
يشار إلى ان النجاح في هذا الامتحان يعتبر شرطا للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا في كلية الطب وقد حدد القرار الجديد بدء دوام السنة الأولى لطلاب الدراسات العليا في الأسبوع الأول من السنة الميلادية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى