ثقافة وفن

صفاء سلطان: إطلالة الأسد أبكتني.. وأشدو من أجل سوريا

قالت الفنانة صفاء سلطان إن دموعها انهمرت تلقائيا بعد رؤية الرئيس السوري بشار الأسد يلقي خطابه في البرلمان بشأن الأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد.
في الوقت نفسه كشفت عن انتهائها من تحضير أغنية وطنية لسوريا خاصة بالأحداث الجارية.

وقالت صفاء سلطان : “عندما شاهدت الرئيس بشار الأسد يترجل من سيارته، ويلوح بيده للناس؛ جرت دموعي لا شعوريا، فأنا أحب الدكتور بشار جدا ومن أكثر الناس المؤيدين له”.

وأضافت الفنانة الشابة: أتمنى أن يحمي الله سوريا والأمة العربية والإسلامية من الأشخاص الذين يثيرون الفتنة، ويحاولون زعزعة الأمن بين صفوفنا، لافتة إلى أن الإيمان بالله والوحدة الوطنية يكفيان لحماية البلد؛ لأن الشعب السوري قوي من الداخل والخارج.

وأوضحت صفاء أنها انتهت مؤخرا من تحضير أغنية وطنية لسوريا تتناول الأحداث الجارية، وقالت: “انتهيت بسرعة قياسية من تحضير أغنية وطنية خاصة بالأحداث التي تجري في سوريا، من كلمات لؤي درويش، وألحان هيثم الزيات”، لافتة إلى أن كلام الأغنية مؤثر جدا، وستقدمها من كل قلبها لكل سوري.

وفي الوقت الذي رفضت فيه صفاء التصريح للقنوات الفضائية والإذاعات حول رأيها في الأحداث في سوريا؛ أشارت إلى أنها اختارت أن تعبر عن مشاعرها تجاه سوريا بطريقتها الخاصة عن طريق الأغنية التي عبّرت فيها عن كل ما في داخلها من حب ووفاء لسوريا.

وأضافت الفنانة الشابة “بصراحة جنسيتي الأردنية جعلتني أتروّى قليلا بموضوع الأغنية حتى لا يقال عني إني “أمسح جوخ” أي أتملق أحدا.

لكنها أوضحت أنه وفي هذا التوقيت بالذات ولأن الأردن تمر أيضا بأزمة مشابهة لسوريا ولأني محسوبة على البلدين؛ فقد أحببت أن أعبر عن رأيي في الأحداث بطريقتي، وأهدي أغنية خاصة بالأردن وأخرى خاصة بسوريا.

وفي سياق آخر؛ نفت سلطان شائعة توقيفها في فرع للأمن الجنائي، وقالت: “لم يتم توقيفي أو مراجعتي في فرع الأمن الجنائي، وكل ما في الموضوع أنه كانت هناك مشكلة مدنيّة بيني وبين المنتج الكويتي رزاق الموسوي حول مسلسل “بعد السقوط” الذي كنت مشرفة عامة عليه ومنتجة منفذة.

وأكدت الفنانة أنها أسقطت الدعوى القضائية التي كانت قد رفعتها ضد الموسوي بعد أن انكشفت الحقيقة؛ حيث تمّت المصالحة بينهما بما يضمن حق الطرفين وبوجود شهود.

ولفتت إلى أن أكبر دليل على انتهاء المشكلة هو عرض مسلسل “بعد السقوط” في الوقت الحالي على قناة الدنيا الفضائية، إضافة إلى قيامها بتسويقه وعرضه على أكثر من قناة فضائية.

وأشارت سلطان إلى أن تجربتها في مسلسل “بعد السقوط” الذي عرض في رمضان الفائت كانت قاسية جدا بالنسبة لها من كل النواحي، سواء من الناحية الفنية أو من ناحية الإشراف العام، إضافة إلى أن دورها في العمل كان صعبا جدا.

البطولة المطلقة
وفي سياق آخر، أعلنت صفاء أنها من المرجح جدا أن تعتذر عن تقديم برنامج “دراما ستار” الذي يهدف لاكتشاف المواهب الشابة في التمثيل بطريقة مختلفة تماما عن كل ما قدم في الوطن العربي من برامج، وذلك بسبب انشغالها بالكثير من المشاريع الدرامية التي لم تستقر على أي منها بعد بسبب الأزمة التي تمر بها سوريا في الوقت الحالي.

وأكدت صفاء أنها لا تفكر حاليا في موضوع البطولة المطلقة في الأعمال الدرامية حتى ولو كان المسلسل من إنتاجها الخاص، وذلك لأنها وبعد تقديمها مسلسل “ليلى مراد” تحمّلت مسؤولية كبيرة في انتقاء أدوارها.

وأضافت: أصبحت أكثر ميلا للظهور في المسلسلات كبطلة بين مجموعة أبطال، كما في مسلسل “مطلوب رجال” لأن هذه النوعية من الأعمال تريحني نفسيا، وتدعمني فنيا.

ولفتت إلى أنها من الممكن أن تعيد النظر في موضوع البطولة المطلقة في حال أعجبها شيء وكانت واثقة من اختيارها، وأكدت أن محبة الجمهور لأدوارها هو ما يهمّها في النهاية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى