أخبار الرياضة

قرعة التصفيات الاسوية لمونديال 2014 متوازنة ومريحة للمنتخبات العربية

اوقعت قرعة تصفيات كأس العالم في البرازيل 2014 المنتخب السوري إلى جانب منتخب طاجاكستان ضمن مباريات الدور الثاني من التصفيات والذي جاءت مبارياته كالتالي:
تايلاند × الفائز من أفغانستان و فلسطين، لبنان × الفائز من بنغلادش و باكستان، الصين × الفائز من كمبوديا أو لاوس، الكويت × الفائز من سريلانكا و الفلبين، عمان × الفائز من منغوليا و ميانمار، قطر × الفائز من فيتنام و ماكاو، سنغافورة × الفائز من ماليزيا و الصين تايبيه، الأردن × الفائز من نيبال و تيمور الشرقية، تركمانستان × إندونيسيا، السعودية × هونغ كونغ، إيران × جزر المالديف، سورية × طاجيكستان، العراق × اليمن، أوزبكستان × قرغيزستان، الإمارات × الهند.

وتقام مباريات الدور الثاني يومي 23 و28 تموز 2011 على أن تقام مباراة الذهاب على أرض الفريق الأول.

المنتخب الأولمبي
جنبت قرعة تصفيات آسيا لدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 المنتخب السوري من مواجهة قوية حيث أوقعته بمواجهة منتخب تركمانستان في 19 حزيران ذهاباً في دمشق و23 تموز إياباً في عشق أباد.
ويشار إلى أنه تم تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب النتائج التي حققتها في تصفيات ونهائيات دورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين.

وشهدت القرعة تقسيم المنتخبات على مستويين ضم الأول المنتخبات المصنفة 1-12 في حين ضم المستوى الثاني المنتخبات 13-24، حيث تم سحب منتخب من المستوى الأول لمواجهة منتخب آخر من المستوى الثاني، واستمرت العملية لتحديد أطراف 12 مقابلة.

وجاءت القرعة كما يلي:
قطر × الهند، العراق × إيران، البحرين × الأردن، البحرين × تايلاند، أستراليا × اليمن، اليابان × الكويت، سورية × تركمانستان، كوريا الشمالية × الإمارات، كوريا الجنوبية × الأردن، أوزبكستان × هونغ كونغ، السعودية × فيتنام، الصين × عمان، لبنان × ماليزيا.

وكان الدور الأول من التصفيات شهد تأهل 11 منتخباً انضمت إلى المنتخبات التي احتلت أفضل 13 مرتبة في التصنيف وتأهلت مباشرة للدور الثاني، وتأهل من الدور الأول منتخبات الكويت وتايلاند وعمان والإمارات وإيران وماليزيا واليمن وهونغ كونغ والأردن والهند وتركمانستان.

وفي المقابل تأهل تلقائياً للدور الثاني منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا والصين واليابان والعراق والبحرين وقطر والسعودية وكوريا الشمالية وسورية ولبنان وأوزبكستان وفيتنام.
وتتأهل المنتخبات الـ12 الفائزة من مباريات الدور الثاني إلى الدور الثالث، حيث يتم تقسيمها على ثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات تلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات الأولمبية مباشرة.

وفي المقابل تتقابل المنتخبات الثلاثة الحاصلة على المركز الثاني في كل مجموعة لتلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول لمقابلة منتخب إفريقي في الملحق العالمي.

منتخب الشباب
جاء منتخب سورية للشباب في إلى جانب منتخبات السعودية الإمارات واليمن ولبنان وفلسطين ضمن تصفيات التأهل لنهائيات كأس آسيا.

المجموعات السبع:
المجموعة الأولى: السعودية، العراق، عمان، بنغلادش، نيبال، المالديف.

المجموعة الثانية: البحرين، الأردن، طاجيكستان، قطر، الكويت، بوتان.

المجموعة الثالثة:أوزبكستان، إيران، باكستان، الهند، أفغانستان، تركمانستان.

المجموعة الرابعة: الإمارات، سورية، اليمن، فلسطين، لبنان.

المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية، اليابان، تايلاند، هونغ كونغ، غوام، الصين تايبيه.

المجموعة السادسة: كوريا الشمالية، فيتنام، ماليزيا، ميانمار، لاوس. المجموعة السابعة: أستراليا، الصين، إندونيسيا، سنغافورة، ماكاو.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، وذلك إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة غرب آسيا، وأفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة شرق آسيا. وبحيث يكون في النهائيات تسعة منتخبات من غرب آسيا وسبعة من الشرق.

منتخب الناشئين
حل منتخب سورية للناشئين في المجموعة الرابعة المؤهلة للنهائيات الآسيوية إلى جانب منتخبات عمان والسعودية ولبنان ونيبال.

المجموعات كاملة:
المجموعة الأولى: العراق، إيران، بنغلادش، قطر، فلسطين، سريلانكا.

المجموعة الثانية: الإمارات، الكويت، اليمن، باكستان، أفغانستان، المالديف.

المجموعة الثالثة: أوزبكستان، طاجيكستان، البحرين، قرغيزستان، الهند.

المجموعة الرابعة: سورية، عمان، السعودية، نيبال، لبنان.

المجموعة الخامسة: كوريا الشمالية، الصين، تيمور الشرقية، سنغافورة، ماليزيا، ماكاو.

المجموعة السادسة: اليابان، فيتنام، الصين تايبيه، لاوس، كوريا الجنوبية، كمبوديا.

المجموعة السابعة: أستراليا، إندونيسيا، تايلاند، هونغ كونغ، ميانمار، غوام.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، وذلك إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة غرب آسيا، وأفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة شرق آسيا، وبحيث يكون في النهائيات تسعة منتخبات من غرب آسيا وسبعة من الشرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى