أخبار الرياضة

الماتادور الأسباني يسقط المنتخب الليتواني بالقاضية ويواصل انتصاراته في تصفيات يورو 2012

تغلب المنتخب الأسباني لكرة القدم على سوء أرضية الملعب وحقق فوزا ثمينا 3/1 على مضيفه الليتواني اليوم الثلاثاء باستاد “داريوس جيرينو” بمدينة كاوناس ضمن منافسات المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) .
وعزز المنتخب الأسباني ، حامل لقبي أوروبا وكأس العالم 2010 ، موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 15 نقطة من الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها في التصفيات حتى الآن.
وتجمد رصيد المنتخب الليتواني عند أربع نقاط في المركز الرابع قبل الأخير في المجموعة وبفارق الأهداف فقط خلف نظيره الاسكتلندي.
وأنهى المنتخب الأسباني الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه صانع اللعب تشافي هيرنانديز في الدقيقة 19 .
وتعادل المنتخب الليتواني في الشوط الثاني بهدف سجله ماريوس ستاكيفيشيوس في الدقيقة 57 .
ولكن الماتادور الأسباني رد بقوة على مضيفه بهدفين أحرز أولهما تاداس كيانسكاس مدافع ليتوانيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 70 وأضاف خوان ماتا الهدف الآخر في الدقيقة 83 .
وسيطر القلق على لاعبي المنتخب الأسباني قبل وخلال المباراة بسبب سوء أرضية الملعب التي وصفتها وسائل الإعلام الأسبانية بأنها "حقل بطاطس" نظرا لزيادة نسبة التراب فيها على نسبة العشب وذلك بعد فترة الشتاء الطويلة.
ولذلك كان المنتخب الأسباني حريصا على الخروج من هذه المباراة بدون إصابات خطيرة أكثر من حرصه على انتزاع التنقاط الثلاث للمباراة.
ورغم ذلك ، حقق المنتخب الأسباني الفوز الذي عزز صدارته للمجموعة بفارق ست نقاط أمام المنتخب التشيكي ليضمن المنتخب الأسباني بشكل كبير التأهل إلى النهائيات بعدما أصبح بحاجة إلى أربع نقاط فقط من مبارياته الثلاث الباقية في التصفيات ليتأهل بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى في المجموعة.
ومنح تشافي المنتخب الأسباني هدف التقدم في الشوط الأول بتسديدة قوية من مسافة بعيدة ارتطمت في طريقها باللاعب أندريوس سكيرلا وعبرت من فوق حارس المرمى إلى داخل الشباك.
ودفع الهدف المبكر المنتخب الليتواني إلى التخلي عن حرصه الدفاعي الزائد حتى نجح الفريق في تحقيق التعادل بتسديدة قوية لم يرها حارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس بوضوح.
والهدف هو الأول في شباك المنتخب الأسباني في ثلاث مباريات خاضها في ضيافة المنتخب الليتواني.
ودفع هذا الهدف المنتخب الأسباني إلى تكثيف هجومه ومرر خوان ماتا الكرة من ناحية اليسار في الدقيقة 70 إلى زميله فيرناندو ليورنتي ولكن تاداس كيانسكاس مدافع ليتوانيا حولها بسذاجة إلى داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ.
وسجل ماتا هدف الاطمئنان للمنتخب الأسباني قبل دقائق من النهاية اثر مجهود رائع من زميليه تشافي وديفيد سيلفا توجه ماتا بأفضل أهداف المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى