أخبار الرياضة

بنزيمة يقود ريال مدريد لفوزه الـ14 في برنابيو

قاد المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد صاحب المركز الثاني ووصيف البطل إلى الفوز الرابع عشر على أرضه هذا الموسم على حساب ضيفه هيركوليس 2-0 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الأسباني.
على ملعب سانتياغو برنابيو، لم يفرّط ريال مدريد الذي غاب عنه البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا بداعي الإصابة، بأي نقطة منذ بداية الموسم الحالي، رافعا رصيده إلى 70 نقطة وبات على بعد 4 نقاط من برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يلعب غدا في ضيافة أشبيلية.

في المقابل، مني هيركوليس الصاعد من الدرجة الثانية والوحيد الذي هزم برشلونة حتى الآن (2-0) وكان ذلك في المرحلة الثانية من البطولة، بخسارته السادسة عشرة ووقف رصيده عند 26 نقطة في المركز الثامن عشر وهو مهدد بالعودة إلى حيث أتى.

وقدم ريال مدريد عرضا سريعا خلال شوطي المباراة، وانتظر بعد محاولات عدة خطرة حتى الدقيقة 24 لافتتاح التسجيل بعدما مرر الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل كرة في الجهة اليمنى إلى الفارو آربيلوا الذي عسكها عرضية أمام المرمى تابعها بنزيمة مباشرة وبسلاسة تامة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، تابع ريال مدريد أداءه السريع وسيطرته شبه المطلقة على المجريات، عزز بنزيمة بالهدف الثاني بعد تمريرة من الأرجنتيني آنخل دي ماريا تابعها بيمناه في المرمى (56).

وأضاع التوجولي إيمانويل آديبايور أكثر من فرصة سانحة للفريق الملكي خلال الدقائق التسعين.

وأهدر قطب العاصمة الآخر أتلتيكو مدريد فوزا كان في متناوله وخرج متعادلا مع ضيفه الميريا صاحب المركز قبل الأخير 2-2.

وتقدم أتلتيكو مرتين عبر الأرجنتيني سيرجيو آجويرو (39 و61)، وأدرك الميريا التعادل مرتين عن طريق البرت كروسات (49) والسويدي هينوك جويتوم (77).

وصار رصيد أتلتيكو مدريد 39 نقطة وبقي في المركز السابع مقابل 26 لألميريا.

وتقام غدا الأحد 5 مباريات أخرى وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى