أخبار الرياضة

إتحاد كرة السلة يؤجل منافسات الأدوار النهائية في دوري المحترفين لمدة أسبوع

قرر الاتحاد السوري لكرة السلة تأجيل المرحلة النهائية من دوري المحترفين لمدة أسبوع بناءً على رغبة عدد من الأندية وحاجة الاتحاد إلى وقت إضافي لاستكمال الاتفاق مع الحكام الأجانب المزمع قيادتهم للمباريات.
وقال رئيس إتحاد الكرة جلال نقرش في له صباح الأحد إن "الاتحاد تلقى عدة طلبات من الأندية تطالب بتأجيل الدوري، لذلك اتخذنا قرار بتأجيل الدوري لمدة أسبوع على أن يبقى جدول اللقاءات على حاله".

وأضاف النقرش أن "التأجيل يأتي أيضاً بسبب حاجة الاتحاد إلى بعض الوقت لإتمام الاتفاق مع الحكام الأجانب المقرر قيادتهم لمواجهات الأدوار النهائية"، وذلك بعد أن قرر الاتحاد أن يتولى حكام أجانب قيادة الأدوار النهائية من المسابقة مع أفضل الحكام المحليين.

وكان اتحاد كرة السلة كشف الستار عن جدول مباريات الدور النهائي لأندية المحترفين في أعقاب نهاية رحلة الإياب ومعرفة الفرق الثمانية الأولى المتأهلة إلى دوري الثمانية لتحديد الفريق الفائز ببطولة الدوري والفرق صاحبة المراكز الأربعة الأخيرة والتي ستنافس على الهروب من الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

وشهدت مباريات الأسبوع الأخير من منافسات دوري المحترفين أسفرت عن فوز الجلاء على الجيش حامل اللقب 88/70 ليؤكدوا صدارتهم للترتيب العام فيما بقي الجيش بالمركز الثاني كما فاز الكرامة على مضيفه اليرموك 64/62 والحرية على مستضيفه الوثبة 61/57 وقاسيون على الطليعة 89/73 والاتحاد على النواعير 95/67 ومحردة على الوحدة 76/71.

ومع نهاية مرحلة الإياب حل الجلاء في المركز الأول والجيش ثانيا والوثبة ثالثا والكرامة رابعا والوحدة خامسا وقاسيون سادسا والاتحاد سابعا والحرية ثامنا والطليعة تاسعا واليرموك عاشرا والنواعير في المركز الحادي عشر ومحردة في المركز الأخير.

وسيلتقي في دور الثمانية الجلاء مع الحرية والجيش مع الاتحاد والوثبة مع قاسيون والكرامة مع الوحدة والفائز في مباراتين من أصل ثلاث يتأهل للمربع الذهبي أما في دور الأربعة فيلتقي الطليعة مع النواعير واليرموك مع محردة والفائزان في ثلاث مباريات من أصل خمس يبقيان في الدرجة الأولى والخاسران يهبطان مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى