أخبار الرياضة

برشلونة يسقط امام مضيفه اتلتيکو مدريد

تعثر برشلونة المتصدر مرة جديدة هي الثالثة على التوالي بسقوطه امام مضيفه اتلتيكو مدريد 3-4 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لکرة القدم التي تختتم لاحقا اليوم بلقاء بيتيس مع فياريال وصيف بطل الموسم الماضي.
ولم يعرف برشلونة طعم الفوز منذ تغلبه على سبورتينغ خيخون 3-1 في المرحلة الثانية والعشرين تعادل بعدها خارج ارضه مع بيتيس 2-,2 وخسر في عقر داره امام اسبانيول 1-,2 وتعادل اليوم مع اتلتيکو مدريد ما يعني خسارته 7 نقاط من اصل 9 محتملة.

وتقدم برشلونة بهدفين مبکرين في نصف الساعة الاول من زمن اللقاء اولهما بعد تمريرة من الکاميروني صامويل ايتو الى الفرنسي تييري هنري اطلقها بيمناه من خارج المنطقة استقرت في الشباک (19).

وحمل الهدف الثاني توقيع الارجنتيني النشيط ليونيل ميسي بعد کرة من هنري داخل المنطقة لم يتوان الاول في ايداعها مرمى الحارس الارجنتيني ليو فرانکو (30).

ولم يطل الرد اکثر من دقيقتين حيث تمکن الاوروغوياني دييغو فورلان من تقليص الفرق بعد دقيقتين بقذيفة يسارية من خارج المنطقة اثر تمريرة من باولو اسينساو خدعت الحارس فيکتور فالديس (32).

وفي الشوط الثاني, اثمر ضغط اتلتيکو مدريد هدف التعادل عن طريق الارجنتيني سيرجيو اغويرو الذي توغل داخل المنطقة واکمل بيمناه الکرة في الشباک بعيدا عن متناول فالديس (55).

واعاد هنري التقدم للضيوف بعدما مرر له الايسلندي ايدور غوديونسن کرة في مکان مثالي داخل مربع الستة امتار تابعها بسهولة في شباک فرانکو (73).

وکان هنري کريما مع اصحاب الارض وارتبک خطأ داخل المنطقة احتسب على اثره الحکم رکلة جزاء نفذها فورلان بنجاح (80) رافعا رصيده الشخصي الى 17 هدفا في المرکز الثالث على قائمة ترتيب الهدافين مشارکة مع ميسي.

ولم يفوت سيرجيو اغويرو فرصة انفراده مرة جديدة داخل منطقة الجزاء وخطف هدف الفوز والنقاط الثلاث لفريقه بتسديدة خاطفة لم يلمحها فالديس الا داخل شباکه (89).

وبقي رصيد برشلونة 60 نقطة مقابل 56 لغريمه ريال نمدريد بطل الموسمين الماضيين الذي تغلب امس على اسبانيول 2-صفر.

وسقط فالنسيا بدوره وعلى ارضه امام بلد الوليد بهدف لکارلوس مارشينا مقابل هدفين لجوناثان غونزاليز (6) واروول البيول (31 خطأ في مرمى فريقه).

ولم يستفد فالنسيا من طرد بدرو لوبيز في الدقيقة 82 فتجمد رصيده عند 39 نقطة وتراجع الى المرکز السادس بفارق الاهداف خلف اتلتيکو مدريد.

وتأتي خسارة دافيد فيا صاحب الترتيب الثاني على لائحة الهدافين ورفاقه, بعد 3 ايام من خروجهم من مسابقة کأس الاتحاد الاوروبي بتعادلهم ذهابا 1-1 وايابا 2-2 مع دينامو کييف الاوکراني الذي تأهل الى ثمن النهائي لتسجيله اکثر خارج ارضه.

ولم يکن ملقة شريکه في المرکز الخامس سابقا افضل حالا وسقط على ملعبه امام ريکرياتيفو هويلفا بهدفين نظيفين لخافيير کامونياس (54) وادريان کالونغا (64) متأثرا بالنقص المبکر في صفوفه جراء طرد مدافعه لولو 35).

ورفع ديبورتيفو لا کورونيا رصيده الى 39 نقطة ايضا بفوزه على مضيفه نومانسيا بهدف لخوان رودريغيز (74).

وتغلب الميريا على خيتافي بهدفين لنيغريدو (17 و64) مقابل هدف للاکوادوري خوفري غيريون منديز (7), ومايورکا على مضيفه سبورتينغ خيخون بهدف لخوان ارانغو (49).

وتعادل ايغسنتاندر مع اوساسونا بهدف لاوسکار سيرانو (13) مقابل هدف للاوروغوياني والتر باندياني (45).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 60 نقطة من 25 مباراة

2- ريال مدريد 56 من 25

3- اشبيلية 47 من 25

4- فياريال 41 من 24

5- اتلتيکو مدريد 39 من 25
فالنسيا 39 من 25
ملقة 39 من 25
ديبورتيفو لا کورونيا 39 من 25