سياسية

سفن حربية صينية وكورية وهندية تعبر قناة السويس في طريقها لإجلاء رعايا بليبيا

عبرت قناة السويس سفينتين حربيتين أحداهما صينية والأخرى كورية في طريقهما إلى سواحل ليبيا على البحر المتوسط لإجلاء وحماية رعايا مدنيين من الدولتين لا زالوا متواجدين داخل الأراضي الليبية.
وقالت مصادر ملاحية بهيئة قناة السويس أن الفرقاطة الصينية شوتشو عبرت قناة السويس يوم ـ الأحد ـ ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر في طريقهما للبحر المتوسط ومنه للسواحل الليبية لإجلاء الرعايا الصينيين.

أضافت أن السفينة كانت متواجدة قرب السواحل الأفريقية بمنطقة عدن حيث كانت تشارك في عمليات حماية السفن التجارية من هجمات القرصنة في منطقة خليج عدن.

وتابعت المصادر أن سفينة حربية كورية أخرى هي roks shoi uong وحمولتها 9 آلاف طن أخرى عبرت القناة اليوم ـ الاثنين ـ قادمة من البحر الأحمر في طريقها إلى السواحل الليبية لإجلاء رعايا كوريين وتأمين حياتهم.

وقالت المصادر أن سيفتتان حربيتان أمريكتان هما ( فلوريدا ) و حمولتها 5 الاف طن و( باري ) وحمولتها 9 آلاف طن عبرتا قناة السويس أيضا اليوم في طريقهما للبحر المتوسط لكن لم تعرف وجهتهما النهائية.

وتابعت انه من المنتظر أن تعبر قناة السويس أيضا خلال الأيام المقبلة سفينة حربية هندية في طريقها إلى ليبيا لنقل رعايا هنود عالقين في الأراضي الليبية.

وتسمح قناة السويس بعبور السفن الحربية وسط إجراءات أمنية مشددة تشمل منع الصيد بالقوارب الصغيرة داخل المجرى الملاحي ومرافقة قاطرات ولنشات تابعة لقناة السويس للقطع المارة إضافة إلى تأمين الطريق البري الموازي لقناة السويس ومنع مرور السيارات عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى