سياسية

الرئيس الصربي يتلقى تهديدات جديدة بالقتل في اطار قضية ملاديتش

ذكرت اذاعة بي 92 الاحد ان عددا من المسؤولين الصرب ومن بينهم الرئيس بوريس تاديتش تلقوا تهديدات جديدة بالقتل بسبب تعهدهم البحث عن القائد العسكري السابق لصرب البوسنة راتكو ملاديتش المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية.
واوضحت الاذاعة ان هذه التهديدات وصلت بالبريد من الولايات المتحدة "وقد صاغها نفس الاشخاص الذين ارسلوا تهديدات مشابهة في الاعوام السابقة".
واضافت ان الرسائل ارسلت الى الرئيس تاديتش والمدعي العام الصربي لجرائم الحرب فلاديمير فوكسيفيتش والوزير المكلف التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية حول يوغسلافيا السابقة راسم لياليتش.
وتعهدت السلطات الصربية بان تحيل الى المحكمة الدولية الجنائية ملاديتش المتواري منذ سنوات والذي اتهمته المحكمة بارتكاب جرائم حرب خلال حرب البوسنة (1991-195).
وقال برونو فيكاريتش، المتحدث باسم المدعي العام الصربي لجرائم الحرب ان فلاديمير فوكسيفيتش تلقى 66 رسالة من هذا النوع. واضاف للاذاعة ان بعض الرسائل وصلت اخيرا من منطقة البلقان وخصوصا من مونتينغرو.
وفتحت الشرطة الفدرالية الاميركية العام الماضي تحقيقا في الاوساط المتحدرة من صربيا في الولايات المتحدة المشتبه بانها تقف وراء هذه التهديدات.
كما تطالب المحكمة الجنائية الدولية بتوقيف غوران هاديتش وهو قائد صربي سابق في كرواتيا، المتواري هو ايضا منذ عدة سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى