أخبار الرياضة

متابعات من أجواء القمة الحمصية

خرج ديربي حمص بصورة مثالية نتمناها أن تتجسد دائما ً حيث غاب الشحن المعتاد عن أجواء المباراة التي كانت نظيفة جدا ً رغم وجود 7 بطاقات صفراء كان كثير منها ” مجاني ” وليس لأخطاء في أرض الملعب ،
وفي حوار المدرجات لم تغب الموشحات بين الطرفين لكنها بالمجمل كانت نادرة جدا ً ، حيث انشغل جمهور الوثبة بالهتاف لتحية فريقه بينما ندب جمهور الكرامة على أداء فريقه المتراجع وشتم مع ختام المباراة الإدارة والمدرب وبعض اللاعبين .

وبالمحصلة فقد نجح الوثبة في مواصلة بدايته الإيجابية بوصوله للنقطة الرابعة دون أن تهتز شباكه ووضح أنه بحاجة لهداف ، بينما حصل الكرامة على النقطة الأولى دون أن يسجل خلال 180 دقيقة ووضح أنه بحاجة " لصدمة " معنوية قبل أن تكون فنية عله يستعيد الروح والهيبة !! 

وقد دخل الفريقان معا ً أرض الملعب ، وتم تكريم الناديين من مجلس مدينة حمص بمناسبة مهرجان حمص السنوي ، حيث تسلم كابتن الكرامة حسان عباس والوثبة عبد المعطي المغربل كؤوسا ً تذكارية ، ثم وقف الفريقان معا ً في صورة جماعية مشتركة . 
ظهرت سيارة نقل اللاعبين المصابين للمرة الأولى في ملاعبنا حيث استقدمتها مديرية المنشآت الرياضية في حمص بتوجيه من السيد محافظ حمص المهندس محمد إياد غزال ، وكان أول نزول لها إلى أرض الملعب لنقل لاعب الوثبة يوسف الموسى الذي خرج مصابا ً أواخر الشوط الأول . 

عهدت المباراة كما علمنا بمبلغ مليون ليرة ، واشتكى المتعهد من إغلاق أبواب الملعب قبل بداية المباراة بخمس دقائق بناء على تعليمات أمنية مما أثر على الحضور حيث تواجد الكثيرون خارج الملعب ، لكن بدورنا نسأل عن سر المدخل المخصص لدخول بطاقات ( 400 ليرة ) وهو رقم كبير لدخول مباراة واحدة وقليل جدا ً لبطاقة سنوية ؟؟

الصافرة والراية

* نال حكم المباراة أحمد شيخ الشباب برأينا درجة جيدة في إدارة المباراة ، لكنه كان متخوفا ً من مبدأ إتاحة الفرصة خشية هروب المباراة من سيطرته لحساسيتها ، كما تعامل مع بعض الحالات بصورة متباينة ما استدعى اعتراض مساعد مدرب الوثبة رافع خليل عليه ودار بينهما نقاش على خط الملعب .

* استدعى الحكم المساعد الأول الدولي مشهور حمدان حكم الساحة خلال الشوط الثاني قبل تنفيذ الوثبة لركلة ركنية وعلى إثر ذلك نال مدافع الكرامة أنس الخوجة بطاقة صفراء ويبدو أنها لاحتكاك داخل الجزاء مع أحد لاعبي الوثبة .

* رفع الحكم البطاقة الصفراء خمس مرات للاعبي الوثبة دياب المجذوب وصبحي عقول وحازم محيميد وعلي غليوم وعبد المعطي المغربل ومرتين للاعبي الكرامة أنس الخوجة وياسر شاهين .

* احتسب الحكم دقيقتان في شوط المباراة الأول وثلاثا ً في الثاني كوقت بدل من ضائع .

نجومية

استحق حارس الكرامة مصعب بلحوس نجومية اللقاء لتصديه لأهداف محققة واشترك معه لاعب الوثبة علي غليوم الذي قدم مجهودا ً كبيرا ً خلال الشوطين .

فرحة وغضب

جمهور الوثبة احتفل مطولا ً بأداء فريقه داخل وخارج الملعب وطاف فريق الوثبة الملعب محييا ً الجمهورين ورد له جمهور الكرامة بالتصفيق في ظاهرة نادرة .

وعلى الطرف الآخر صب الجمهور الأزرق جام غضبه أواخر المباراة على الإدارة وتحديدا ً مشرف الفريق نبيل السباعي الذي حضر المباراة متفرجا ً في المنصة الرئيسية بعد استقالته الشفهية ، وانتقلت موشحات الشتم لتطال المدرب أسامة يبرودي الذي انفعل بعد المباراة كما كان من غير المقبول أيضا ً انفعال اللاعب عاطف جنيات الذي حاول الصعود للمدرجات والدخول في صدام مع الجمهور !!

حديث المدربين

مدرب الوثبة هشام خلف لام لاعبيه خلال استراحة ما بين الشوطين على ارتباكهم وتسرعهم خاصة في الدقائق الأولى وطالبهم بمزيد من التركيز والضغط على فريق الكرامة من خلال الهجوم وقد حصل ذلك فعلا ً في شوط المباراة الثاني ، وبعد المباراة تحدث في المؤتمر الصحفي عن أن النتيجة مرضية بالعموم للفريقين لكن ومن خلال مجريات المباراة كان الوثبة أقرب للفوز لو استغل فرصه .

مدرب الكرامة أسامة يبرودي شدد على لاعبيه بين شوطي المباراة على عدم ترك المساحات للخصم على الأطراف والتركيز أكثر في التمرير خاصة في المناطق الأمامية لكنه في الشوط الثاني ضرب أخماسا ً بأسداس وكما أوضح في المؤتمر الصحفي لم يجد التزاما ً مرضيا ً حيث افتقد الفريق للمسة الأخيرة وكان يخسر الكرة بسهولة .

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى