أخبار الرياضة

إشبيلية يسقط على أرضه أمام بورتو وليفربول يتعادل مع سبارتا براغ

اقتربت أندية باير ليفركوزن الألماني وأياكس أمستردام الهولندي ومواطنه تونتي انشيدة ودينامو كييف الأوكراني من الدور الثالث لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم،
فوزها خارج قواعدها على ميتاليست خاركيف الأوكراني 4-0 وأندرلخت البلجيكي 3-0 وروبن كازان الروسي 2-0 وبشيكتاش التركي 4-1 على التوالي، الخميس 17-02-2011 في ذهاب الدور الثاني.
في المباراة الأولى، سجل السويسري ارين ديرديوك (23) وغونزاليز كاسترو (72) وسيدني سام (90) و(90+2) الأهداف.
وفي الثانية، سجل البلجيكي طوبي الدرويريلد (32) والدنماركي كريستيان اريكسن (59) والمغربي منير الحمداوي (68) الأهداف.
وفي الثالثة، سجل لوك دي يونغ (77) وبيتر فيسغرهوف (88) الهدفين.
وفي الرابعة، سجل البرتغالي ريكاردو كواريسما (37) هدف بشيكتاش، والكرواتي اوغنيين فوكويفيتش (27) واندري شفتشنكو (50) واييلا يوسف (56) واوليغ غوسيف (90 من ركلة جزاء) أهداف دينامو كييف.
وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، لم تكن الفرق الأربعة الوحيدة التي حققت الفوز خارج قواعدها لأن أندية بورتو البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي ومواطنه سسكا موسكو حذت حذوها وعادت بفوز ثمين يعزز حظوظها في تخطي الدور الثاني.
وحسم بورتو قمته مع إشبيلية الإسباني في صالحه 2-1. وكان بورتو البادىء بالتسجيل بواسطة مدافعه رولاندو (58)، وتمكن المالي عمر فريديريك كانوتيه من إدراك التعادل لأصحاب الأرض بعد 7 دقائق، لكن الكلمة الأخيرة كانت للفريق البرتغالي ومهاجمه الكولومبي فريدي غوارين الذي سجل هدف الفوز (85).
وحول سبارتاك موسكو تخلفه أمام بال السويسري بهدفين لالكسندر فراي (37) وماركو ستريلر (41)، إلى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها كيريل كومباروف (61) وارتيم ديوبا (70) والجورجي جانو انانيدزه (90).
وقاد التشيكي الدولي توماس نيسيد فريقه سسكا موسكو إلى الفوز على مضيفه باوك سالونيكي اليوناني بهدف وحيد (29).
وانتهت مباراة القمة بين نابولي الإيطالي وفياريال الإسباني بالتعادل السلبي، وهي النتيجة ذاتها التي عاد بها ليفربول الإنكليزي من أرض مضيفه سبارتا براغ التشيكي.
وفي لشبونة، حول بنفيكا البرتغالي تخلفه بهدف للنمساوي مارتن هارنيك (21)، إلى فوز بشق النفس بهدفين للبارغوياني اوسكار كاردوزو (70) و(82).
وحقق ليخ بوزنان البولندي فوزاً صعباً على سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف وحيد سجله ارتيومس رودنيفس (72)، والأمر ذاته بالنسبة إلى يانغ بويز السويسري على حساب ضيفه زينيت سانت بطرسبورغ الروسي بهدفين للبوسني سيناد لوليتش (47) والزامبي ايمانويل مايوكا (90+3) مقابل هدف للبلجيكي نيكولا لومبيرتس (20).
وتعادل باتي بوريسوف البيلاروسي مع باريس سان جرمان الفرنسي 2-2. سجل البرازيلي رينان بريسان (16) وميخايل غوردييتشوك (81) هدفي باتي بوريسوف، والتركي مولود اردينتش (30) وبيغي ليوندولا (89) هدفي باريس سان جرمان.
وفرط ليل متصدر الدوري الفرنسي في فوز في المتناول على ضيفه ايندهوفن الهولندي وسقط في فخ التعادل 2-2.
تقدم ليل بهدفين للسنغالي ادريسا غوييه (6) والبرازيلي توليو دي ميلو (31)، ورد الضيوف بهدفين لويلفريد بوما (83) والسويدي اولا تويفونن (84).
ولم يكن حال رينجرز الأسكتلندي أفضل من ليل لانه تقدم على سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف لستيفن وايتيكر (66)، قبل أن تهتز شباكه قبل دقيقة من نهاية المباراة بهدف للتشيلي ماتياس فرنانديز (89).
وتقام مبارايات الإياب أيام 22 و23 و24 فبراير/ شباط الجاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى