أخبار الرياضة

دوري المحترفين – 2 – : مباريات تقليدية ، تعزيز وتعويض ..

بعد مرحلة افتتاحية حفلت بالإثارة والمفاجآت والتناقضات نترقب مرحلة ثانية واعدة بالمزيد خاصة وأن مبارياتها ذات حساسية كبيرة وقد تكون فرصة أخيرة بالنسبة لبعض الفرق ولو كان الحديث عن ذلك مبكرا ً ، إلا أنه يصبح مباحا ً في دوري لا يحكمه المنطق وقد تبدأ مقصلة ال

ولعل فرق الكرامة حامل اللقب وحطين وتشرين والوحدة والطليعة أكثر الفرق تحت الضغط على خلفية نتائج المرحلة الأولى وخاصة الفرق الثلاثة الأولى كونها ستلعب مباريات ذات خصوصية ..

قطبا اللاذقية سيتواجهان في مباراة أشبه بالنهائية بعد خسارة أولى مؤلمة ، وإن كان عزاء جمهور حطين بأداء مقبول نسبيا ً فإن هموم تشرين مضاعفة مع الأداء الضعيف والاستقالات الأخيرة الإدارية ..

والكرامة سيواجه جاره الوثبة في مباراة صعبة كون الأخير حقق فوزا ً هاما ً في المرحلة الأولى وقدم أداء ً مبشرا ً ، فيما ستكون الضغوط جراء الأزمة المستمرة في الكرامة على مختلف الأصعدة عاملا ً قد يؤثر على ظهور اللاعبين في أرض الملعب ..

ولن يكون اختبار الوحدة سهلا ً أمام النواعير المنطلق بقوة في حماه بعد فوز تاريخي على جاره الطليعة ، التعويض البرتقالي إن حصل سيكون مثاليا ً بعد صدمة البداية واستمرار النواعير في النتائج الجيدة أمر ليس مستبعد ..

وسيكون ملعب العباسيين مسرحا ً لقمة مباريات المرحلة بين الجيش المستقر والطليعة الجريح ، أصحاب الأرض يبحثون عن الفوز واستمرارية الصدارة والطليعة يريد مصالحة مع الذات والجمهور ..

وفي دير الزور يسعى الفتوة للتغلب على ظروفه أمام جبلة المنتشي بفوز ثمين على البطل ، والمباراة من أكثر المباريات تكافؤا ً في هذه المرحلة ..

وفي إدلب مباراة ساخنة تجمع أمية الذي بصم على إحدى مفاجآت المرحلة الأولى بالفوز على الوحدة في دمشق مع المجد الذي لم ينجح بالخروج بأكثر من نقطة أمام جاره الشرطة ، والمباراة نتوقعها حافلة بالأهداف ..

ويبدو الاتحاد مرشحا ً لفوز جديد على الشرطة نظرا ً للفوارق بين الطرفين وأي نتيجة مغايرة تدخل في باب المفاجآت مع كل التقدير للشرطة ..

مزيد من التفاصيل عن مواجهات هذه المرحلة تتابعونها عبر موقعنا في تقارير خاصة تأتيكم تباعا ً ، وفيما يلي جدول مباريات وحكام المرحلة والنقل التلفزيوني ..

الجمعة 17 – 10 – 2008 :

دمشق : الجيش × الطليعة – الحكم : صفوان عثمان – ART .
حمص : الكرامة × الوثبة – الحكم : أحمد شيخ الشباب – ART + الأرضية الثانية .
اللاذقية : تشرين × حطين – الحكم : عبد الرحمن رشو
إدلب : أمية × المجد – الحكم : عبد الكريم سويد
دير الزور : الفتوة × جبلة – الحكم : مسعود طفيلية

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى