ثقافة وفن

سوزان نجم الدين:من حق الشعب المصري التَّعبير عن مطالبه

دعت الفنانة السورية سوزان نجم الدين كل الفنانين العرب للإهتمام أكثر بقضايا مجتمعهم كونهم يعتبرون شخصيات عامة ومن واجبهم الاهتمام بالمجتمع إضافة إلى أن الفنان يشكل قدوة للناس والجمهور سيقلده شاء أم أبى.
وقالت الفنانة السورية¡ نجم الدين¡ بإن كل إنسان يدخل الوسط الفني لإهداف معينة¡ وأن أحد أهم أهدافه هو أن يكون قدوة إيجابية لكي يؤثر بالشباب والجيل الجديد بشكل فعال¡ وأن يسلط الضوء على قضايا مجتمعه¡ وأن يحاول قدر الإمكان أن يكون فعالاً¡ معتبرةً بإن الفن لا يعني الشهرة فقط.

وجاء هذا الكلام بعد إنتهاء نجم الدين من تصوير وإخراج أغنيتها "ياسمين الشام"¡ مشيرةً بإن الأغنية كانت بمثابة هدية منها للشام¡ وإنها أحبت أن تظهر الأماكن الجميلة في سوريا من خلال التصوير الذي تم في معظم المحافظات السورية¡ وإنها كانت حريصة على إختيارها للأماكن الجميلة من البحر والجبل والسهل وحتى المناطق الأثرية¡ مثل تدمر والقلاع السورية¡ وكانت حريصة بالوقت نفسه على إختيار الأماكن النظيفة أيضاً لإن غاية الأغنية تجمع بين السياحة والبيئة في نفس الوقت.

واعتبرت الفنانة السورية بإن الكليب ليس أكثر من رسالة تريد من خلالها تقديم أبسط هدية لبلدها سوريا¡ نافية في الوقت نفسه سعيها لأن تكون مطربة¡ وإن الأغنية ليست شخصية ولكنها تشبه سوزان الإنسانة كونها مهتمة كثيراً¡ كإنسانة وكفنانة¡ بموضوع البيئة والحفاظ عليها¡ مشيرة إلى أنها تعكس هذا الاهتمام من خلال تنظيم العديد من النشاطات التي تهتم بهذه القضية وأنها تسعى من خلال كل هذه النشاطات إلى إيصال رسالة مهمة للناس¡ مثل شرح أسباب التلوث ونتائجه الخطيرة.

وأشارت الفنانة سوزان بإنها لم تعتمد على مخرج كي تظهر وجهة نظرها في الأماكن التي تريد تصويرها من خلال اللقطات في المحافظات¡ وإنها تشعر بإنها استطاعت إيصال الرسالة¡ مشيرة إلى عدم وجود أي طموح إخراجي بالنسبة لها في المستقبل¡ مشيرةً إلى أنه يتم العمل حالياً على تسويق الأغنية إلى مختلف المحطات والتلفزيونات.

ومن الجدير بالذكر بإن هذه الأغنية تعتبر التجربة الغنائية الثانية للفنانة السورية سوزان نجم الدين بعد تقديمها لـ"سلام لغزة الأبطال"¡ وكانت أغنية وطنية من تأليفها وأهدتها وقتها إلى أطفال غزة لتسجل موقفاً لصالح الأخوة في فلسطين وأطفالهم.

وفي سياق أخر¡ كشفت الفنانة السورية بإنها بصدد قراءة العديد من السيناريوهات المعروضة عليها من مصر بعد نجاح تجربتها الدرامية الأولى في مصر من خلال مسلسل "مذكرات سيئة السمعة" للمخرج خالد بهجت لكنها لم تقرر بعد في أي منها ستشارك.

وعن رأيها بأحداث مصر الأخيرة قالت الفنانة السورية بإنه من حق الشعب المصري التعبير عن احتياجاته ومطالبه¡ ولكنها شخصياً ضد الفوضى والقتل وإنها تعتقد بإن التعامل مع الأمر كان بشكل خاطئ من قبل السلطة.

وكشفت نجم الدين إنها اتفقت بشكل نهائي مع المخرج حاتم علي لتصوير مشاهدها في مسلسل "الفاروق" في دور "سجاح" المرأة التي تدعي النبوة في فترة الخلفاء الراشدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى