ثقافة وفن

الفنان رامي شفيق وعمل جديد يا ظريف الطول

اصدر الفنان رامي شفيق أغنيته الجديدة يا ظريف الطول وهي من الأغنيات الفلكلورية التي حملت كل المضامين الحية لواقع الشعوب العربية واستطاع الفنان رامي شفيق أعادة أحياء تلك الأغنية
الأغنية بعد أن سعى إلى تطوير مفرداتها وإلحانها معتمدا بذلك على براعة الشاعر وليد إبراهيم الذي ادخل بعض المفردات لتتناسب وتوزيعها الجديد ، لتأتي بعد ذلك مرحلة توزيع الأغنية بأسلوب عصري تلاءم المرحلة الحالية حيث قام الموزع الموسيقي خالد مصطفى بتوزيع الأغنية .
ويعتبر الفنان رامي شفيق من الفنانين الملتزمين بحيث يسعى دائما الى تقديم الأغنيات التي تحمل المعاني الرقيقة والقريبة من قلوب الجمهور العربي ومنذ إصدار الأغنية الجديدة بدأت المحطات الإذاعية العربية في بث الأغنية الجديدة للفنان رامي شفيق . وتقول كلمات الأغنية الجديدة :

يا ظريف الطول يا أبو الميجّنا
يابو العيون السود شو بحبك أّنا
جيت أناجي الليل ونجوم السّما
غناك نجم سهيل ونداك الحمّى
من شاف وجهك وما ابتسم ريتو العمّى
مين إلي يشوف الزين وما يضحك سنّه
يا شمعة الحلوين يا ست البشر
يا كلمة العشاق يا نور القمر
عرفوا ارجعتي والعدى ماتوا قهر
تدمع عيون الشر وما أدمع أنا

وبدا الفنان رامي شفيق ألان بدراسة تصوير الأغنية بأسلوب الفيديو كليب حيث يجري في هذه الأيام مشاورات مع مخرج عرف عنه التميز بإخراج تلك الأعمال .
والفنان رامي شفيق من عائلة فنية وموهبته ترعرعت وسط جلسات الغناء والطـرب ، فوالده المطرب الأردني شفيق وحيد الذي استطاع أن يصقل موهبته الغنائية بشكل جميل . ويحفل أرشيف الفنان رامي شفيق بالعديد من الأعمال الفنية وحصد الجوائز المحلية والعربية وشارك الفنان رامي شفيق في المهرجانات الأردنية والعربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى