ثقافة وفن

الفنانون المصريون شاركوا في تظاهرات داعين الى التغيير!

شاركت مجموعة من الفنانين في تظاهرة اليوم 25 كانون الثاني، في نفس اليوم الذي تحتفل فيه الشرطة المصرية بعيدها، كما هو اجازة رسمية للقطاعين العام والخاص.
بين المشاركين كان خالد الصاوي الذي تفاعل من قبل إنفعالا إيجابيا مع ثورة تونس التي اطاحت برئيس الدولة وكتب وقتها قصيدة "نسيم المغاربة" التي عبر من خلالها عن إعجابه بنضال الشعب التونسي، واضاف الصاوي أنه ينوي أن قول رأيه عبر أكثر من طريقة من بينها التظاهر مشيرا إلا أنه يعتز بكونه فنانا معارضا. وعلى نفس الخط يأتي خالد أبو النجا الذي حول حسابه الخاص على "الفايس بوك" إلى ساحة للنضال تبث أغنيات الثورة ومنها "ضد الحكومة "، و"ثورجية" وهي أغينات راب قدمها مجموعة من الشباب وانتشرت بصورة كبيرة علي اليوتيوب.

وأكد أبو النجا أنه متحمس جدا للتغيير ولن يتردد في أن يقول رأيه بشكل صريح.

جدير بالذكر أن خالد أبو النجا هو من أشد المؤيدين للدكتور محمد البرادعي الذي يدعو بشكل دائم إلى ضرورة الثورة على الحكم والسعي نحو التغيير للأفضل. ومن الفنانين الناشطين أيضا المخرج عمرو سلامة الذي أكد سعادته بمبادرة 25 يناير ودعا عدد كبير من أصدقائه للمشاركة بها، وأكد أن الجميع يجب أن يشارك في هذه التظاهرة ليكون مشاركا ايجابيا في تحديد مصيره. وحرص عمرو سلامة أن يقول هذا الرأي ويبث تلك الدعوات عبر صفحته علي موقع "فايس بوك". نفس الشيئ بالنسبة للسناريست خالد دياب الذي طالب بعدم السلبية واعلان موقف صريح فيما يحدث مشيرا إلى أنه من حق الجميع أن يشارك في اختيار الوضع الذي يعسيه وعلق أنه "يكفينا سلبية" .

كذلك عبّر عدد كبير من الفنانين المشاركين عن ضرورة التغيير، ومن بينهم المخرج محمد علي كم اضافة الى الفنان المعارض عبد العزيز مخيون والفنان خالد أبو النجا، الذي عرف بنشاطه الشديد في مثل تلك المواقف حيث كان هو الفنان الوحيد الذي ذهب إلى المطار واستقبل الدكتور محمد البرادعي فور عودته إلى مصر .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الفخر لكل الفنانين الشرفاء الذين وقفو مع التغيير ضد الدكتاتوريه القمعيه اقول لفنانين الايجابيين انتم رجال سيفتخر بكم الشعب العربي كاملاً وليس فقط شعب مصر نحيكم من اليمن ولقد حركتم ارادتنا نعم لان نخاف ولن نقف سلبيين مهما عانينا فلفجر سيبزغ مهما كانا ظلم الطغاه تحيه لممثل خالد ابوالنجاء احيك يا بطل عمر واكد احيك يا بطل مني زكي احيك ايتها الشجاعه في الحق المخرج محمد علي احيك يا بطل شيريهان الذي وقفت ببطوله مع التغيير والحريه مع ثوره 25 التي سيذكره التاريخ ويخلده بشبابه وفنانيه واطلب من الفنانين السلبيين تغيرو قبل ان يشمئز منكم الشباب والشعب لان رياح التغير اتيه اتيه وعجلت التاريخ لا تعود لوراء والعصر عصر الحريات والديمقراطيه

زر الذهاب إلى الأعلى